الرئيسية » اخبار التعليم » سبب تعليق الدراسة فى جدة و الحذر الشديد من سوء الأحوال الجوية
سبب تعليق الدراسة فى جدة
سوء الأحوال الجوية

سبب تعليق الدراسة فى جدة و الحذر الشديد من سوء الأحوال الجوية

نظرا لسوء الأحوال الجوية التى شهدتها المملكة السعودية تم اتخاذ قرار هام  ألا و هو تعليق الدراسة فى جدة و ذلك حفاظا على سلامة كافة الطلاب و الطالبات من الطقس السيئ.

هذا و قد قامت المديرية الخاصة بالدفاع المدني و التى تتواجد في جدة بتعليق الدراسة بكل من المدارس الابتدائية و كذلك أيضاً المدارس الثانوية و يقوم كافة المسئولين و المعنيين بهذا الشأن بالبحث عن كيفية مواجهة هذه الأزمة. 

هذا و قد أكد حضرة وزير التعليم  على أن يتم إبلاغ جميع المديريات التعليمية المعنية بالمناطق التى تم تعطيل الدراسة بها و من بينها الرياض و كذلك أيضا الحرميلاء بالإضافة إلى المزاحمية. 

إذ أن الطقس فى غاية السوء و يملأه الكثير من العواصف المصحوبة بأتربة شديدة الأمر الذي أدى بدوره إلى وجود إعاقة كبيرة فى سير العملية التعليمية بشكل آمن و من ثم كان هذا القرار الخاص بتعليق الدراسة.

و فى ذات السياق قامت جامعة الملك سعود هى الأخرى بتعليق الدراسة بالجامعات بسبب هذا الطقس الغير مستقر و نظرا لغزارة الأمطار التى تسببت فى وجود أجواء غير مناسبة بالمرة و ذلك فى كل من الرياض و أيضا الدمام و تعطلت الدراسة أيضا فى المزاحمية و كذلك حائل.

كما أن هذه العواصف و التى تصحبها اتربة كثيفة نتج عنها انعدام وضوح الرؤية بالإضافة إلى شئ من الظلام المعتم و لهذا تم الاستعانة بالدفاع المدني حتى يقوم بعمل الإجراءات المطلوبة.

على أن تعطيل الدراسة ليس الشئ الوحيد الذى نتج عن تلك الأحوال الجوية بل نجد أيضا أن الكثير من الرافعات تم سقوطها بالإضافة إلى عدد من السقالات الشئ الذى يزيد من خطورة التواجد بالشوارع فى ظل هذه الأجواء.

و يضاف إلى هذا تساقط بعض الأشجار و تم تحذير الجميع من قبل الأرصاد حتى يمتنعوا عن التواجد بالمناطق التى تشهد طقسا قاسيا بهذه الدرجة و عدم الاستهانة بمثل هذا الطقس حتى لا تكن العواقب وخيمة.

اترك رد