الرئيسية » اخبار التعليم » وزارة التعليم السعودية تعلن عن تعليق الدراسة فى الرياض لسوء الاحوال الجوية
وزارة التربية والتعليم السعودية
وزارة التربية والتعليم السعودية

وزارة التعليم السعودية تعلن عن تعليق الدراسة فى الرياض لسوء الاحوال الجوية

أصدرت إدارة التربية والتعليم بالرياض , اليوم الأربعاء الموافق 13/4/2016 , قراراً بتعليق الدراسة فى جميع المدارس التى تتبع تعليم الرياض , بالإضافة إلى محافظات رماح وثادق وحريملاء والدرعية والعيينة وضرما والمزاحمية بسبب سوء الأحوال الجوية.

وقد صرح المتحدث الرسمى بإسم وزارة التعليم , مبارك العصيمى , أن تحذيرات الرئاسة العامة للأرصاد الجوية جاءت بالإعلان عن تغيير فى الأحوال الجوية , حيث تستمر الأمطار الغزيرة على منطقة الرياض.

لذلك تم إتخاذ قرار بتعليق الدراسة , اليوم الأربعاء , لمدارس التعليم العام بمدينة الرياض والمحافظات التابعة لها , وذلك من أجل الحرص على سلامة الطلاب والطالبات فى المدارس.

وقد نفى المتحدث الرسمى بإسم وزارة التعليم أى قرارات صدرت من شأنها ان تعلق الدراسة بالرياض أمس , مؤكداً على أنه سوف يقوم بالإعلان عن القرار فور إتخاذه مباشرة عبر الحسابات الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعى ” تويتر وفيس بوك “.

ومن جانب المواطنون فقد طالب الوزارة أمس بتحمل مسئوليتها عن حماية أرواح الطلاب وتعليق الدراسة بعد أن شهدت مدينة الرياض موجة شديدة من الأمطار الغزيرة التى تعرضت لها وعدة مناطق بالمملكة.

تجدر الإشارة إلى أن غرفة العمليات بالدفاع المدنى بالرياض قد تلقت أمس بلاغاً كثيرة بلغت 4193 بلاغاً حول تعطل مركبات فى تجمعات مياة بمواقع مختلفة من مدينة الرياض والمحافظات التابعة لها.

هذا بالإضافة إلى تلقيها بلاغات احتجاز (26) شخصًا و(56) مركبة  , تمكنت فرق الدفاع المدنى من التعامل معها جميعًا , حيث أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة الرياض على أن اللجنة الفورية للدفاع المدنى قد باشرت أعمال وفقاً للإمكانيات المسخرة لها لمواجهة الأمطار الغزيرة.

وحول اخبار الوزارة التى تم الإعلان عنها اليوم , فقد افتتح معالي وزير التعليم , الدكتور أحمد العيسى , امس الثلاثاء المنتدى والمعرض الدولي الخامس للتعليم “تعليم 2016” ,  على أرض مركز المعارض في العاصمة الرياض وسط حضور مكثف من رجالات الدولة وخبراء التعليم من داخل المملكة وخارجها.

اترك رد