الرئيسية » اخبار العالم » وفاة عبد الله العثيمين الأمين العام السابق لجائزة الملك فيصل
صلاة الجنازة اليوم عصرا
وفاة الأمين السابق لجائزة الملك فيصل

وفاة عبد الله العثيمين الأمين العام السابق لجائزة الملك فيصل

توفى أمس الثلاثاء أحد اهم الشخصيات فى الوسط السعودى وهو الدكتور عبد الله العثيمين الذى كان أمينا عاما لجائزة الملك فيصل ، وذلك عن عمر حوالى 55 عاما ، على أن تقام صلاة الجنازة عليه اليوم الأربعاء عصرا بمسجد الراجحي بمدينة الرياض .

الفقيد كان من أكثر الشخصيات العلمية الجامعية المحبوبة فى السعودية ، وقد عمل لفترة تجاوزت ال 28 عاما فى التدريس الجامعى والترجمة وكتابة المقالات والدواوين الشعرية ، إضافة لتأليفه العديد من الكتب . وكان أيضا عضوا من أعضاء مجلس الشورى السعودى لفترة دامت حوالى 10 سنوات .

ونتذكر آخر مناسبة حضر فيها العثيمين كانت فى الحفل الذى أقيم على شرف الاحتفال بالحاصلين على جائزة الملك فيصل فى مجالاتها الأربعة ، وكان وقتها مريضا . وأثناء الاحتفال وتقديرا لمجهودات الراحل على مستوى العلم وكونه الأمين العام السابق للجائزة ، فقد طلب الأمير خالد الفيصل من الحاضرين الوقوف لهذا الرجل لإسهاماته الكبرى ومتنمنيا لها الشفاء وقال :

كل الشكر لأستاذى الدكتور عبد الله العثيمين الأمين العام السابق لهذه الجائزة.

العثيمين هو أخ الشيخ الجليل محمد العثيمين رحمة الله عليه والذى كان أيضا مثالا يحتذى به فى السعودية من علم وفكر وثقافة ، والراحل عبد الله سار على نهجه وأصبح من أهم القمم الجامعية الفكرية فى المملكة العربية السعودية .

عبد الله كان خريجا لجماعة آل سعود بقسم التاريخ لكلية الآداب ، ثم حصل على الدكتوراة ليعمل مدرسا بالجامعة ثم ليكمل مسيرة التدريس الجامعى ل 28 عاما ، كان فيها خير معلم وأستاذ  ، إضافة لحصوله على الدكتوراة من اسكتلندا . كما أثرى بأفكاره المكتبات السعودية من خلال ترجماته للكتب الإنجليزية وكتبه التى تناولت التاريخ والأدب كذلك عمله كأمينا لجائزة الملك فيصل الهامة جدا التى تبرز العلماء والأدباء المتميزين فى العديد من المجالات ومن مختلف دول العالم . كذلك جاءت إسهاماته فى العديد من الندوات واللقاءات وكان الراحل أيضا صاحب مقال ينشر فى جريدة الجزيرة يتناول من خلاله عددا من المواضيع الخاصة باللغة العربية والدينية والأدبية وغيرها .

اترك رد