الرئيسية » اخبار العالم » تفاصيل اكتتاب اسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية امام المستثمرين
شركة اليمامة
اكتتاب شركة اليمامة للصناعات الحديدية

تفاصيل اكتتاب اسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية امام المستثمرين

افتتحت المرحلة الثانية للاكتتاب العام من اسهم شركة اليمامة للصناعات الحديدية أمام الافراد المستثمرين الثلاثاء الماضى ويصل عدد الاسهم المطروحة إلى نحو  4,57 مليون سهم ويبلغ سعر السهم الواحد 36 ريال سعودى.

ومن المقرر أن تستمر فترة الاكتتاب حتى منتصف الاسبوع القادم فى الثالث من مايو المقبل.

يذكر أنه جرى الاسبوع الماضى إنشاء صناديق الاستثمار المكتتبة وكذلك سجلات خاصة بالمؤسسات المالية المسند إليها التعامل مع المسثمرين طوال فترة الاكتتاب.

وكان السوق السعودى قد شهد الفترة الماضية تراجع ملحوظ فى إنتاجية عدد من الشركات العملاقة من أبرزها شركة الشرق الاوسط للرعاية الصحية .

ولذا كان الاتجاه نحو الاعلان عن طرح عدد من أسهم تلك الشركات للاكتتاب هو السبيل الوحيد للحفاظ على كيانها واستقلاليتها.

وكانت هيئة الرياض المالية قد أبرمت إتفاقية تعاون مع شركة اليمامة للصناعات الحديدية بإعتبارها المستشار المالى للشركات ومدير عام الاكتتاب يتم بمقتضاها طرح نسبة 30% من أسهمها للاكتتاب العام أمام الافراد .

إضافة إلى أنه جرى الاتفاق مع عدد من المؤسسات المالية المستلمة لطلبات الاكتتاب من بينها : البنك الاهلى التجارى،البنك العربى،مصرف الراجحى،البنك السعودى الفرنسى وغيرهم على اتاحة الفرصة امام الافراد فى معرفة ما يحتاجون من معلومات طوال الفترة المخصصة للاكتتاب .

يذكر ان شركة اليمامة كانت قد تأسست فى أواخر فترة الثمانينات من القرن الماضى حيث يقع مقرها الرئيسى بالعاصمة السعودية الرياض .

تختص الشركة بالصناعات الحديدية والتى تدخل فى نطاق عمل العديد من القطاعات مثل قطاع الانشاءات والاتصالات اضافة إلى اهتمامها بإنتاج حديد التسليح .

كما تتميز منتجاتها بجودة عالية ودقة فى المواصفات وكفاءة فى أداء القائمين عليها من مهندسين وفنيين وعمال واداريين مما جعلها فى صفوف الشركات السعودية الناجحة فى وقت قصير نسبيا حيث يصل رأس مالها حاليا إلى نحو 508 مليون ريال سعودى بخلاف شركات أخرى تعمل فى نفس المجال.

اترك رد