الرئيسية » منوعات » اول شهر شعبان 2016 غرة شعبان 1437 تبعا لما أعلنته دار الإفتاء
اول شهر شعبان 2016
دار الإفتاء

اول شهر شعبان 2016 غرة شعبان 1437 تبعا لما أعلنته دار الإفتاء

إن المؤشرات الفلكية قد أظهرت أن يوم الأحد القادم و الذى هو بعد غد هو اول شهر شعبان 2016 حيث أن ذلك ما قد قامت بإعلانه أيضا دار الإفتاء بمصر و ذلك بصورة رسمية مؤكدة بدورها أن الأحد هو غرة شعبان 1437.

و يترتب على ذلك وفقا لما أعلنته دار الإفتاء أن شهر شعبان سيصبح عدد أيامه تسعة و عشرون يوما و بالتالي فإن السبت المقبل اى يوم غد هو ذلك اليوم المتمم بالنسبة لشهر رجب اعاده الرب على الكل باليمن و البركات.

أما عن كيفية التأكد من ذلك فكان هذا ما قامت به دار الإفتاء فى يومنا هذا من رؤيتها لهلال هذا الشهر و تم إعلان النتيجة فى السابعة إذ أنها قامت بإجراء ذلك فى العديد من الأماكن عن طريق اللجان الفرعية المرتبطة بها.

و إذ قد تم مشاهدة القمر وجد نزوله و ذلك قبل أن يتم غروب قرص الشمس الأمر الذى أكد بالفعل الاستطلاعات الفلكية و أيضا الإعلان الذى أصدرته دار الإفتاء أن أول شعبان هو يوم الأحد.

و من ثم لم يعد هناك أية تساؤلات تتعلق بشهر شعبان و بدايته أو ما يخص عدد أيامه بل و أيضا فيما يتعلق بشهر رمضان الكريم ذلك الشهر المبارك الذى ينتظره الجميع و يستعدون له من الآن نظرا لما فيه من متعة التقرب من الله.

هذا و يجدر بنا الإشارة هنا إلى تنويه مركز البحوث الإسلامية من فترة وجيزة أن بداية شهر رمضان المبارك ستبدأ فى السادس من يونيو و أيضا تلك المؤشرات تؤكد ما تم الإعلان عنه من دار الإفتاء.

هذا و قد قام مفتي الجمهورية و هو الدكتور المبجل شوقي علام بتقديم خالص التهاني لكل من رئيس الجمهورية و الشعب المصري و الإسلامي بمناسبة حلول هذه الأيام المباركة.

اترك رد