الرئيسية » اخبار العالم » من هو سليمان الحمدان وزير النقل الجديد و ما سيرته الذاتية
سليمان الحمدان
وزير النقل الجديد

من هو سليمان الحمدان وزير النقل الجديد و ما سيرته الذاتية

قام العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بإصدار عدد ليس بقليل من الأوامر الملكية و ذلك فى يومنا هذا يوم السبت و من بينها تعيين سليمان الحمدان وزيرا للنقل عوضا عن المهندس عبد الرحمن المقبل و من هنا سنعرض لكم بالتفاصيل من هو سليمان الحمدان.

سليمان بن عبدالله الحمدان من مواليد 1955 و حصل على درجات علمية عالية و من بينها ماجستير فى مجال إدارة الأعمال و كان ذلك فى سنة 1985 و قد حصل عليها من إحدى جامعات الولايات المتحدة و هى جامعة نيوهفن.

و لقد تخصص فى الإدارة و التنظيم بالإضافة إلى التسويق و هو فى الاصل كان حاصلا على البكالوريوس فى العلوم الإدارية و ذلك سنة 1979 بكلية التجارة و ذلك كان فى جامعة الرياض.

أما عن الأعمال و المناصب التى تقلدها نجد أنه عمل بصندوق التنمية الخاص بالسعودية و أيضا الشركة الوطنية المتعلقة بالخدمات الجوية بالإضافة إلى حصوله على دورات تدريبيةتدريبية كثيرة فى تخصصات متنوعة بالداخل و الخارج.

هذا و قد عمل أيضا بصفته رئيسا للهيئة العامة و التى تختص بالطيران المدني كعضو مشارك فى الكثير من الجمعيات و من بينها عضويته بالهيئة الاستشارية الخاصة بالمجلس الاقتصادي.

إلى جانب ذلك نجد توليه الرئاسة التنفيذية لمجموعة ناس القابض، كما أنه أيضاً كان عضوا باللجنة الاستشارية و ذلك فى كلية الإدارة الصناعية و التى بداخل جامعة الملك فهد للبترول بالإضافة إلى تعيينه بمناصب رفيعة فى العديد من المؤسسات الأكاديمية و كذلك الكثير من الشركات.

و لقد كان أمر تعيينه ضمن مجموعة من الأوامر التيالتى تم إعلانها بشأن هيكلة و تعديل بعض الوزارات و دمج البعض الاخر و من بينها ربط الطيران المدني بالوزارة الخاصة بالنقل.

اترك رد