الرئيسية » اخبار مصر » موعد تكريم الصحة العالمية لـ مصر فى مكافحة فيروس سي
فيروس سي
فيروس سي

موعد تكريم الصحة العالمية لـ مصر فى مكافحة فيروس سي

تقديراً للجهود التي تقوم بها مصر فى مكافحة مرضى فيرس سي بين ابنائها قررت منظمة الصحة العالمية بتكريم مصر على جهودها فى محاولة القضاء على هذا المرض المميت الذي يتسبب فى موت الألاف كل عام.

قررت منظمة الصحة العالمية ان يوم 28 من شهر يوليو الجاري هو اليوم المقرر لتكريم مصر على محاولاتها للقضاء على مرض فيرس سي بين الشعب المصري.

و من المعروف ان منظمة الصحة العالمية تقيم يوما عالميا في مقر المنظمة فى جنيف لمكافحة الفيروسات الكبدية، و التي تتشرف مصر بالمشاركة فى هذا اليوم، حيث يقوم مكتب الصحة العالمية فى مصر بتمثيلها هناك.

و قد قام دكتور راضي حمدان استاذ طب الكبد و امراض الجهاز الهضمي بالاعلان عن حضور ممثلي من رئاسة الجمهورية، و حضوره هذه الاحتفاليه التي تقوم بتكريم مصر، حيث يتشرف بالحضور وزير الصحة دكتور عادل عدوي، و العديد من الاستاذة و الاطباء المتخصصين فى هذا المجال، من جميع كليات الطب واطباء وزارة الصحة والقوات المسلحة المصرية.

و هناك العديد من الدول المهتمه بتجربة مصر فى القضاء على فيرس سي، و سوف يقومون بالحضور للاطلاع على تفاصيل تلك التجربة و مناقشتها و من تلك الدول ايطاليا و دول جنوب افريقيا، و ليبيا و المغرب.

و قد قامت وزارة الصحة بالتصريح انه تم بحمد الله شفاء ثلاثمائة وخمسين الف مريض كان يعاني المرض و ينتظر الموت فى مصر، و ذلك كانت الدولة تبذل معهم كل الجهود منذ عام 2007 حتى الأن.

و من العوامل المؤدية للمرض و انتقاله بشكل سريع هي نقل الدم ، و الادوات الطبية الغير معقمة ، و قد صرح وزير الصحة انه يقاوم تلك العوامل التي ينتشر المرض ن خلالها و جارى الان التركيز عليها.

اترك رد