الرئيسية » صحة وجمال » وزاره الصحه تعلن اسعار عقار فيكيرا باك لعلاج فيروس سي
وزارة الصحة
وزارة الصحة

وزاره الصحه تعلن اسعار عقار فيكيرا باك لعلاج فيروس سي

بعد موافقه هيئه الغذاء والدواء الامريكيه مؤخرآ علي الدواء الجديد لفيرس سي فيكيرا باك قد اكد الدكتور يحي الشاذلي عضو لجنه الفيروسات الكبديه بأن تلك الدواء يحقق نسبه كبيره من الشفاء ب معدل يصل ل 98%

وقد اعطي دكتور يحي الشاذلي بعض التصريحات ومنها اكد ب أن تللك الدواء الجديد يتم تجربته ف مصر منذ مايقرب من شهر ببعض المراكز ومنها معهد الكبدالقومي والمنصوره وشبين الكوم ويتم انتهاء هذه التجارب ف منتصف ابريل المقبل لظهور نتائجه.

كما قال الدكتور الشاذلي ب أن بعد موافقه هيئه الغذاء والادويه الامريكيه علي أي دواء جديد يتم التجربه به للتأكد منه وذللك ف فتره زمنيه لا تقل عن 6 شهور وتم فعلآ ذلك اثناء ظهور دواء اخر يدعي ( سوفالدي) وهو يصرف حاليآ من مراكز الكبد ..

وفي فتره ظهور تلك نتائج التجارب تقوم اللجنه القوميه للفيروسات الكبديه بالاتفاق مع الشركه التي قامت بأنتاج الدواء للحصول والاتفاق ع افضل سعر وكما قال ايضا ان الدواء ليس الوحيد والاول ولكن يوجد اكثر من 4أدويه جديده اخري تحقق معدلات قويه في نسبه الشفاء بمعدل 100% وسيتم المقارنه بين تلك الادويه بعضها اابعض للحصول ع افضلها ..

وقد اكد دكتور الشاذلي ب ان نتائج تلك الدواء فيكيرا باك مبشره للغايه …

وقد حث الدكتور وحيد دوس رئيس للجنه القوميه لمكافحه فيروسات الكبديه علي تأكيد فاعليه الدواء الجديد وتوفيره لمتناول المريض المصري .

والدواء يحتوي علي قرص واحد 12 اسبوعيآ فقط ووصول نسبه الشفاء له بمعدل 90% وقد اكدت هيئه الغذاء والدواء الامريكيه الي ان تلك الدواء يجمع بين ثلاثه ادويه مختلفين وهم (dosabuvir)و(partaprevir)و(ombitasvir) وهم يعملو ع منع تطور مرض فيروس سي ف جسم الانسان ويحتوي كلا منهم ع مضاد فيروسات يدعي (ريتونافير)  وهو من المواد الفعاله ..

كما اكدت منظمه الغذاء والدواء الامريكيه ب أن الدواء حصل علي نتائج هائله واستجاب المرضي له الذين يعانون من الالتهاب الكبدي الوبائي سي ف فتره لم تتجاوز 12 اسبوعآ بنسبه شفاء تراوحت بين 91% و100%

اترك رد