الرئيسية » اخبار الرياضة » بقيادة نيمار دا سيلفا منتخب البرازيل يصل المربع الذهبي
نيمار دا سيلفا

بقيادة نيمار دا سيلفا منتخب البرازيل يصل المربع الذهبي

تمكن لاعب نادي برشلونة الأسباني وقائد منتخب السامبا، البرازيلي نيمار دا سيلفا، من الوصول بمنتخب بلاده إلى المربع الذهبي، حيث تمكن لاعب البارسا وقائد السامبا وزملاؤه من الفوز على المنتخب الكولومبي بهدفين مقابل لا شيء.

وأحرز لاعب البارسا وقائد منتخب السامبا هو وزميله بالمنتخب أوليفيرا دوس سانتوس، من إحراز الهدفين الذي تغلب بهما المنتخب البرازيلي على نظيره الكولومبي، وتمكن من إكمال أضلاع المربع الذهبي لبطولة كرة القدم في دورة الألعاب الاولمبية التي تحتضنها البرازيل.

ويلعب منتخب السامبا على أرضه ووسط جماهيره، وعلى الرغم من المستوى الضعيف الذي ظهر عليه المنتخب البرازيلي في بداية البطولة، حيث تعادل مع منتخب بلاد الرافدين كما تعادل مع منتخب جنوب افريقيا، إلا ان منتخب البرازيل تمكن من الصعود للأدوار المتقدمة في البطولة وصولا لفوزه على منتخب كولومبيا والصعود للمربع الذهبي.

وتمكن منتخب البرازيل الذي يلعب بين جماهيره، أن يحرز فوزا ثمينا صباح اليوم الأحد، ويقصي منتخب كولومبيا عن المنافسة، ويكمل السامبا هو ومنتخب المانيا ومنتخبي نيجيريا وهندوراس أضلاع المربع الذهبي لبطولة كرة القدم للرجال.

وفي نفس منافسات البطولة، تمكن منتخب هندوراس من تقديم أداء جيد ليفاجئ جميع المتابعين، وتغلب منتخب هندوراس على منتخب كوريا الجنوبية بهدف وحيد مقابل لا شيء ليتاهل إلى المربع الذهبي في انتظار ملاقاة منتخب السامبا، كما استطاع منتخب نيجيريا من إقصاء منتخب الدنمارك عن منافسات البطولة، بعدما تمكنت النسور الخضر من التغلب على المنتخب الدنماركي بهدفين نظيفين مقابل لا شيء.

وكانت النتيجة الأكبر والأقسى، هي هزيمة الماكينات الألمانية لمنتخب البرتغال التي حصلت على لقب اليورو الأخير، ومع ذلك تغلبت الماكينات بأربعة أهداف دون رد من جانب المنتخب البرتغالي، ليصبح المنتخب الألماني أول المتأهلين وسوف يلتقي منتخب النسور الخضراء “منتخب نيجيريا” ضمن منافسات الدور قبل النهائي.

اترك رد