الرئيسية » صحة وجمال » فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة والجسم

فوائد زيت الزيتون للشعر والبشرة والجسم

زيت الزيتون هو شجرة تنمو في حوض البحر الابيض المتوسط وهو نتاج عصر ثمار الزيتون , ويستخدم في كثير من الاشياء يمكن استخدامه في الطبخ والصيدليات كما انه يدخل في تركيب الشامبوهات ، ومستحضرات التجميل ويمكن استعماله منفردا او خلطه على زيوت اخري فهو لا يفقد فواده مطلقا وبه الكثير من الفوائد التى لا غنى للانسان بها والتى يحتاج اليها في حياته .

ولما ان لزيت الزيتون فوائد للانسان فقد ذكر في القرأن الكريم ” سورة التين والزيتون ” ,

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ (1) وَطُورِ سِينِينَ (2) وَهَذَا الْبَلَدِ الْأَمِينِ (3) لَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ فِي أَحْسَنِ تَقْوِيمٍ (4) ثُمَّ رَدَدْنَاهُ أَسْفَلَ سَافِلِينَ (5) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَلَهُمْ أَجْرٌ غَيْرُ مَمْنُونٍ (6) فَمَا يُكَذِّبُكَ بَعْدُ بِالدِّينِ (7) أَلَيْسَ اللَّهُ بِأَحْكَمِ الْحَاكِمِينَ (8)

وسوف نعرض لحضرتكم مجموعة من فوائد زيت الزيتون لبشرة الانسان ووشعره ، لكى تبحثي ع العناية المثلي بشعرك فعليك باستخدام زيت الزيتون لان يوجد علاقه وثيقه بين زيت الزيتون والشعر وصحته ونموه. ولكى فوائده ” للشعر”  :-

1_ يستخدم لازالة قشرة الشعر, ( وذلك بخلطه مع عصير الليمون ويترك ع الشعر لمدة 20 دقيقة ويعمل مرة كل اسبوعين ) .

2_ يمكن استخدامه كلبلسم للشعر بعد غسيل الشعر بالشامبو المخص لك .

3_ يعالج ايضا مشاكل تقصف الشعر ويعيد للشعر الحيوية والتنعيم والترطيب الي يحتاجه .

4_ يساعد ع التحكم في بصيلات الشعر , عندما يكون الشعر هايش ومتطاير وجاف يمكن استعمال نص كوب من زيت الزيتون وتدليك فروة الراس به لمدة 20 دقيقة سوف يجعل الشعر اكثر انسيابيا ولامعانا.

5_ ولصاحبي الشعر المجعد يمكنهم ايضا استخدام زيت الزيتون لتنعيم الشعر .

والان سوف نعرض ” فوائد”  زيت الزيتون ” للبشرة ” :_

زيت الزيتون للبشرة يعد من المرطبات الطبيعية للبشرة وهو يعتبر سر من اسرار جمال جميع انواع البشرة فهو يساعد علي :_

  • نعومة البشرة ونضارتها
  • رطوبة البشرة وحيويتها
  • ويمكن معالجة البشرة بشكل عام اى ” اى نوع للبشرة ” وذلك ب خلط نص معلقة صغيرة زيت زيتون علي نص معلقة صغيرة عصير ليمون ويدهن به الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسله بالماء الفاتر.
  • يمكن ان يستخدم كمسك مرطب.
  •  ولصاحبي البشرة الدهنية الذين يعانون من كثرة مشاكلها وشوائب بشرتهم اليهم هذا المنظف وهو خلط نصف كوب من زيت الزيتون علي كمية مساوية من الفازلين ثم نصف كوب من عصير الخيار ويخلط جيداااا ويدهن به الوجه وتركه 15 دقيقة وازالته بغسل الوجه بماء فاتر .

اترك رد