الرئيسية » اخبار العالم » التفاصيل الكامة وراء وفأه شيمون بريز الرئيس الاسرائيلي
شيمون بريز
الرئيس الاسرائيلي

التفاصيل الكامة وراء وفأه شيمون بريز الرئيس الاسرائيلي

قد توفي الرئيسي شيمون بريز في يومنا هذا الأربعاء والذي يوافق الثانويه والعشرون من شهر سبتمبر لعام2016،حيث أنه قد توفي في عمر قد بلغ حوالي ثلاثه وتسعون عام وتم ذلك في فجر يومنا هذا،حيث أنه كان قد أصاب من حوالي فتره أسبوعين بجلطه في دماغه وذلك كان من وفقا اما صرح به طبيبه الخاص.

وتحدث رافي والدان والذي قد يكون الطبيب الخاص للرئيس الراحل وكما يعتبر أيضا أنه صهره ،وأكد علي أن الرئيس الراحل قد توفي بالفعل وحدث ذلك في تمام الساعه الثالثه صباح يوم الأربعاء وبالتحديد في الفجر،كما أن الطبيب رافي والدان لم يقم بالتحدث بأي تفاصيل أخري وقال أنه سوف يتم الاعلان عن هذا النبأ رسميا من خلال عائلته ويتم ذلك خلال الساعه السابعه صباحا.

وقال أن هذا سيتم من خلال مستشفي تل هاشومير والتي قد تكون قريبه من تل أبيب والتي كان متواجد فيها من حوالي فتره اسبوعين، من الجدير أنه قال من مصدر قريب منه أن الرئيس الراحل قد سلم الروح وذلك وهو كان في وسط عائلته.

ومن الجدير أيضا أن أول من كان من المعلقين وهو الرئيس الأمريكي باراك أوباما ،حيث تحدث وقال أن الرئيس الاسرائيلي الراحل شيمون بريز كان صديقا له وأنه كان دائما يسعي أومنتظر الوصول إلي السلام.

وأنه أيضا قد قد تعرض شيمون بريز إلي جلطه دماغيه وذلك تم في 13إيلول الماضي،أدت من خلال الجلطه إلي حدوث نزيف داخلي مماأدي إلي نقله إلي قسم العنايه والتي تسمي بالفائقه وتوجد في مستشفى تل هاشومير وقام الأطباء بالاعلان بأنه وضعه كان حرجا وذلك قبل أن يعودثم أستقر ثم تدهور وذلك يوم الاثنين.

وقال الامين العام  بان كي مون وذلك للامم المتحده بأن شيمون بريز  الرئيس الاسرائيلي الراحل كان يفعل كل مافي وسعه وذلك من أجل الوصول الى السلام بين الفلسطينيين وكذلك دوله إسرائيل.

اترك رد