الرئيسية » اخبار العالم » قرار تعديل الرسوم الخاصة بـ الجوازات السعودية منذ الاسبوع المقبل
الجوازات السعودية
التاشيرة

قرار تعديل الرسوم الخاصة بـ الجوازات السعودية منذ الاسبوع المقبل

قامت المديريه العامه الخاصة بـ الجوازات السعودية  الخاصه بالمملكه العربيه السعوديه بالاعلان عن بدايه تطبيق رسوم جديده بالنسبه لتأشيرات الدخول والخروج والذهاب والعوده من والى السعوديه اعتبارا من اليوم الاحد الموافق 2 اكتوبر 2016 والموافق ايضا 1 محرم 1438 هجريه وذلك ما جاء على اغلب وسائل الاعلام السعوديه .

الجوازات السعودية

و عن الجوازات السعودية وعلى حسب ما جاء فى جريده عكاظ السعوديه فأن قرار مجلس الوزراء تضمن عدد من اجراءات التى تتعلق بتعديل الرسوم الخاصه بالسفر من والى السعوديه وجرت التعديلات على الشكل التالى .

1_تأشيره الدخول لمره واحده فقط تكون برسم 2000 ريال وذلك بالاضافه الى تحمل الدوله عن القادمين الى السعوديه لاول مره لاداء فريضه الحج او العمره .

2_لا يخل ما جاء فى البند الاول بما جاء فى الاتفاقات الثنائيه بين السعوديه والدول الاخرى .

3_ان يكون رسم تأشيره الدخول الى المملكه العربيه السعوديه 300 ريال وايضا تضمن القرار الوزارى ان رسم تاشيرات الخروج والعوده بالشكل التالى ذكره . السفره الواحده لمده شهرين بحد اقصى 200 ريال على ان يدفع الزائر 100 ريال عن كل شهر زياده على ان يكون ذلك فى فتره اقامته الساريه والسفره لمده ثلاث شهور 500 ريال بالاضافه الى 200 ريال لكل شهر يريد الزائر اضافته وذلك ايضا فى مده اقامته الساريه .

كما اكده المصادر ان المرسوم الملكى قد نص على ان يطبق هذا القرار بدايتا مت 1/1/1438هجريه كما قالت المديريه العامه للجوازات انه يمكن للمستخدمين الاستفاده من خدماتنا الالكترونيه التابعه لوزاره الداخليه .

ما  قد يؤثر على السفر الى السعوديه البلد الحبيب الذى يسعى اليها الكثير من المسلمين فى كل اوقات السنه لأداء فريضه الحج واداء العمره اقتداء بسيد المرسلين محمد صل الله عليه وسلم وزياره قبر الرسول ايضا هذا كله غير العاملين بالمملكه والذين يسافرون على الخطوط السعوديه بشكل مستمر

اترك رد