الرئيسية » اخبار العالم » الاسهم السعودية في تزايد مع تعليق اسهم شركات الاتصالات
الاسهم السعودية
ارتفاع مؤشرات البورصة

الاسهم السعودية في تزايد مع تعليق اسهم شركات الاتصالات

الاسهم السعودية فعلى اثر المقاطعه التى قام بها مستخدمين شركات الاتصالات السعوديه اصدرت هيئه سوق المال السعوديه اليوم الاحد الموافق 2 اكتوبر و 1/1/1438 هجريه قرار بتعليق تداول اسهم الشركات الاربعه الخاصه بالاتضالات الموجوده فى السوق من نفس التاريخ .

الاسهم السعودية

كما قالت هيئه سوق المال فى بيان لها للبورصه السعوديه انه سيتم تعليق التداول بالاسهم الخاصه بشركات الاتصالات السعوديه وان ذلك سيستمر حتى تعلن الشركات عدولها عن الاجراءات التى اتخذتها اخيرا وحتى تقوم بتجديد ترخيصها .

كما نقلت وكاله رويترز البيان الذى اصدرته الهيئه بان المرسوم الملكى يقول بأن على هيئه الاتصالات ان تقوم بتقنيه المعلومات وذلك بالتنسيق مع شركه زين لاستمرار الرخصه الصادره لمده خمسه عشر عام اضافى وايضا السماح لشركات الاتصالات الاخرى تقديم طلب لتمديد الرخصه الخاصه بهم مده اضافيه على ان تحصل الدوله على نسبه من صافى الارباح السنويه تقدر ب 5% للدوله فى اسناء المده الاضافيه .

و بخصوص الاسهم السعودية فقد قال المرسوم ان على هيئه الاتصالات التنسيق مع زين لمنح الشركه رخص موحده وتقديم الخدمات المطلوبه للاتصالات بشرط اتاحه الفرصه للشركات الاتصالات الاخرى فى المملكه الحصول على نفس الرخصه . كما نقلت مشاهدة ارتفاع فى مؤشرات الاسهم السعوديه فى بدايه تعاملات اليوم الاحد اضافه الى مكاسب اسهم قياديه على اثر تفاؤل العملاء بصعود النفط فى الاسواق .

كما ارتفعت اسعار النفط فى العالميه بنسبه تصل الى 12% يوم الجمعه واوضح ان اوبك وافق اخيرا ان يخفض الانتاج .. كما صعدت المؤشرات السعوديه الى 1.5% اى ما يساوى 5746.7 نقطه تقريبا ، ويوضح المحللون ان المؤشر يتعرض لمستوى مقاومه عند 5834 نقطه وذلك فى اول فبراير الحالى ، و يرجع بعض الاقتصاديين تراجع اسهم الاتصلات بسبب دعوات المقاطعة التي حدثة للشركات خلال الايام القليلة الماضية .

اترك رد