الرئيسية » اخبار العالم » وفاة الشيوعى صالح المنصور فى حادث مروع
رمز الشيوعية
الشيوعى الاخير

وفاة الشيوعى صالح المنصور فى حادث مروع

تعرض الشيوعى السعودى الكبير صالح المنصور لحادثة مروعة باحدى السيارات ادت لوفاته صباح امس الاثنين الموافق الثالث من شهر اكتوبر الجارى وقد وصلت الانباء لعدد من الوكالات الاخبارية والصحف السعودية التى اذاعت الخبر على الفور .
ومن المعروف ان صالح المنصور هو الشيوعى الاول والاخير على مدار تاريخ المملكة العربية السعودية ، حيث بدء فى كتاباته مؤلفاته منذ الصغر الى ان ذاعت شهرته على الصعيد العربى بأكمله و كانت له هيئة خاصة فى ملابسة بإرتدائه الدائم للبدلة الكلاسيكية والجرافتة الملفته للنظر ذات اللون الاحمر الداكن كشعار ورمز للمبدأ الشيوعى ، وتمت صلاة الجنازة على المنصور عصر امس بجامع الملك خالد بمنطقة أم الحمام بحضور عدد كبير من مثقفين المملكة العربية السعودية .
الجدير بالذكر ان هناك العديد من الغرائب التى احاطت بحياة صالح المنصور فنجده كان لا يفضل قيادة السيارة نهائياً ، كما كان يحرص على استخدام القلم ذو الحبر الاحمر فقط فى كتاباته ، بالاضافة الى رفضه الدائم للتواجد مع الاسرة وذلك رغبه منه فى عدم تعريض احد منهم للاحراج أمام الاخرين فى حال ظهوره معه وهو يرتدى ملابسه الملفته للنظر .
وكان المنصور خلال مشوار حياته يحرص بشكل كبير على ان تُكتب قصائدة باللغة العربية الفصحى خاصة القصائد ذات الفكر الاشتراكى، كما كان يحافظ دائما على وجود كتاب القرءان الكريم معه داخل مكتبه فى لافته لتأكيده على اسلامه وايمانه بكتاب الله وسنة رسوله ، وكان يؤكد دائما وتكراراً انه لايوجد تنافر بين الافكار الشيوعية و تعاليم الدين الاسلامى و مبادئه .
وكان اكثر مايهتم به المنصور فى يومه هو الحضور و المشاركة الدائمة فى مختلف الملتقيات الدينية والثقافية خاصة التى تعقد فى مراكز داخل مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية .

اترك رد