الرئيسية » اخبار العالم » وفاة الملحن الكويتى إبراهيم الصولة بعد صراع مع المرض
الموسيقار ابراهيم الصولة
الملحن الراحل

وفاة الملحن الكويتى إبراهيم الصولة بعد صراع مع المرض

فقدت الساحة الفنية و الغنائية بدولة الكويت احد اهم اعمده الموسيقى فى تاريخ دولة الكويت وهو الملحن الموسيقى الكبير إبراهيم الصولة الذى توفى عن عمر يناهز الواحد والثمانون عاماً بعد صراع ومعانة طويلة مع المرض .

ومن المعروف ان الصولة هو الموسيقار الذى قام بتلحين النشيد الوطنى لدولة الكويت ، الجدير بالذكر ان الصولة بدء دراسة الموسيقى منذ الصغر وانتقل الى مصر وتتلمذ على يد العديد من الموسيقيين والملحنيين العظام الذين ساهموا فى ابراز موهبته الفنية وتوجيها الى المسار الصحيح ،الى ان استطاع ان يحصل على الدبلوم العالى فى الايقاعات الموسيقية من معهد الموسيقى العربية بالقاهرة.

وانتشر خبر الوفاة امس الثلاثاء وتناقلته جميع الوكالات الاخبارية داخل دولة الكويت ومواقع التواصل الاجتماعى بشىء من الحزن لفراق الصولة أحد اهم الفنانين الذين انتجوا اعمالا يشهد عليها التاريخ الكويتى فنجده قام بتلحين مايقرب ألف عمل موسيقى كان ابرزهم واشهرهم النشيد الرسمى لدولة الكويت .

يُذكر ان الصولة ولد بحى القبلة بدولة الكويت و قد بدء حياته الفنية بالتدرج فى عدد من الوظائف فعمل مسئولا بالمركز الثقافى العالمى ثم انتقل الى مركز الفنون الشعبية والموسيقية قبل ان يصبح مشرفاً عاماً على البرامج الموسيقية باالاذاعة القومية لدولة الكويت الى تولى بعد ذلك رئاسة القسم الخاص بالموسيقى داخل المحطة الاذاعية .

كما استطاع الفنان الراحل خلال مشواره الفنى ان يحصل على عدد كبير من الجوائز و الاوسمة تكليلاً لجهودة و الحانه الخالدة ، فحصل على وسام دولة الكويت وذلك بعد تلحينه للنشيد القومى الكويتى كما حصل على العديد من الجوائز خارج دولة الكويت فتم تكريمه فى احد المؤتمرات الفنية المقامة بإمارة الشارقة التابعة لدولة الامارات العربية منذ اكثر من 16 عاماً .

اترك رد