الرئيسية » اخبار العالم » البرلمان التونسى و اصدار قرار التقشف فى النفقات الداخلية للمجلس
البرلمان التونسر
البرلمان التونسى

البرلمان التونسى و اصدار قرار التقشف فى النفقات الداخلية للمجلس

قام البرلمان التونسى باصدار قرار التقشف لنفقات المجلس و هذا عقب اععداد الميزانية للعام الجديد 2017 حيث انه جاء بحالى من التقشف فى الميزانية تم الموافقى على هذا القرارن اعضاء المجلس بالاجماع و الاتفاق على تخفيض المصروفات الخاصة بالمجلس .

البرلمان التونسى و اصدار قرار التقشف فى النفقات الداخلية للمجلس

حيث ان المتحدث الرسمى باسم البرلمان التونسى قد صرح ان ميزانية التى تخص نفقات البرلمان التى تم تحديدها لعام 2017 حوالى ستة مليون دينار .

و من التوقعات لبرلمان التونسى ان هناك خسائر تم توقعها خلال العام القادم 2017 تابعة لتوريد السكر يمكن ان تصل الى مائتين ست و عشرون مليون دينار حيث ان هذه الخسائر ستتكلف بها الموزانة العمومية للدولة حيث انه سيتم عمل تعديلات فى اسعار البيع للسكر للمصنعين له حيث هذا يكمن فى تعديل سعر التكلفة للمنتج لعام 2017 حيث يتم تحجيم الخسائر المتوقعة من بيع السكر.

قرار التقشف لبعض الدول العربية:

حيث ان الكثير من الدول العربية قد قامات باصدار تلك البيان و هو بيان التقشف للحكومات و كانت على راس الدول المملكة العربية السعودية التى قامت باعان تقشف الوزراء بجانب رفع اسعار التاشيرات و هذا بسبب الازمة الاقتصادية التى يعانى منها الوطن العربى مزمانة بانخفاض سعر النفط العالمى .

حيث ان تسبب فى  عدم اتزان الاقتصاد التونسى و ذلك جاء تحت ظل تلك الاحداث العالمية و عدد عمليات الارهاب التى قامات فى تونس خلال الفترة الماضية قد اثر على السياحة حيث انه تم احتجاز بعض السواح من قبل الجماعات الارهابية مما جعل هناك تخوف من السياحة هناك وهذا ما حدث فى السياحة فى مصر بعد ما حدث من خطف الطائرة الروسية وعدة انفجارات و عمليات الارهاب المتكررة اثر ذلك على السياحة فى مصر و تسبب فى ازمة اقتصادية و هذا حال بعض الدول العربية بعضها من يعانى من ازمات اقتصادية و البعض الاخر يعانى من الانفلات فى الامن و المجازر و الحروب على السلطة و جماعات داعش الارهابية

اترك رد