الرئيسية » صحة وجمال » فوائد الليمون لانقاص الوزن وافضل وصفات التخسيس المجربه
الليمون لانقاص الوزن
فوائد الليمون لانقاص الوزن

فوائد الليمون لانقاص الوزن وافضل وصفات التخسيس المجربه

يعتبر الليمون من اهم العناصر الطبيعيه الفعاله بشكل كبير فى عملية التخسيس وازالة الدهون من الجسم لما فيه من فوائد كثيره فى انقاص الوزن دون التسبب فى اية اثار جانبيه على عكس استخدام العقاقير الطبيه لنفس الغرض والتى يمكن ان تكون لها بعض الاثار الجانبيه المحتمله. ومن فوائد الليمون للتخسيس انه يساعد على حرق الدهون من منطقة اسفل البطن والارداف والفخذين, كما انه يعمل على ازالة السموم من الجسم بشكل فعال.

ومن اهم الوصفات المجربه والتى اثبتت فاعليتها فى التخلص من السمنه:

وصفة الليمون مع الكمون:
ويمكن تحضيرها عن طريق نقع كميه قليله من الكمون الصحيح مع ثمرة ليمون مقطعه الى شرائح فى كوب من الماء المغلى لمدة ليله كامله وتناول المشروب يوميا على الريق.

وصفة قشر الليمون:
يمكن تحضير الوصفه عن طريق نقع قشر الليمون فى نصف لتر من الماء فى مده لا تقل عن ساعتين مع اضافة قليل من عصير الليمون وتناول المشروب يوميا على الريق.

وصفة الليمون والزنجبيل:
يتم تحضيرها عن طريق وضع معلقه من الزنجبيل الى كوب من الماء الدافىء وعصير الليمون المركز وتناول المشروب كل يوم على الريق وقبل الافطار.

نصائح لنجاح نظام الريجيم:
– بدأ اليوم بشرب كوب من الليمون الدافىء على الريق والانتظار نصف ساعه قبل تناول الافطار ثم يتم تكرار شرب وصفات الليمون بمعدل من كوبين الى 6 اكواب فى اليوم الواحد مع استشارة طبيب تغذيه لمن يعانون من حموضة المعده.
– استخدام الليمون كبديل عن الخل فى كل الوجبات.
– تنظيم مواعيد تناول الاكل فى اليوم.
– التوقف عن الاكل قبل النوم بمده لا تقل عن 5 ساعات.
– ممارسة بعض التمارين الرياضيه او المشى لمده نصف ساعه يوميا.

اترك رد