الرئيسية » منوعات » ظاهرة القمر العملاق التى لن تتكرر الا فى 2034
القمر العملاق
القمر

ظاهرة القمر العملاق التى لن تتكرر الا فى 2034

ظاهرة القمر العملاق التى ستظهر خلال ليل يوم الاحد الموافق 13/11/2016 الى نهاية فجر يوم الاثنين الموافق 14/11/2016 حيث سيظهر القمر عملاقالا بحجم كبير مختلف عن حجمه الطبيعى حيث ان هذه الظاهرة لن تتكرر بمثل هذا الحجم و بهذهالقوة الا فى عام 2034 فى يوم الخامس و العشرون من نوفمبر و هذا وفقا لاراء علماء الفلك .

ظاهرة القمر العملاق التى لن تتكرر الا فى 2034:

حيث انه سيكون القمر فى حالة البدر و لكن بحجم كبير مختلف تماما بجانب ان تلك الظاهرة الفلكية لم تحدث منذ سبعة عقود حيث ينتظر هذا المشهد الكثير من الافراد المحبين للظواهر الفلكية الغريبة وانه سيكون فى حالة من السطوع الغير معتاد عليه بجانب كبر حجمه عن المالوف .

وهذا كان بناء عن توقعات ادارة الفضاء ناسا الامريكية انه سيكون عند اقرب نقطه بينه و بين الارض ليكون فى حجم اكبر من الحجم الاصلى و الطبيعى له بنسبة 14% و سيكون ساطع و مشرق بنسبة اكبر بنسبة 30% .

حيث قدج صرحت وكالة ناسا بان القمر سيظهر فى هذه الحالة لسببين حيث انه القمر الوحيد خلال هذا العام سيكون بدرا و السبب الثانى انه اقرب قمر بدرا الى الارض ولم يحدث منذ عام 1948 وقد صرح عالم الفلك جيم لاتيس من جامعة و يسكونسن الامريكية انه لن يظهر القمر بهذه الظاهرة الفلكية الا فى عام 2034.

حيث تم التوضيع من العالم الفلكى تادرس ان يمكن روية ظاهرة القمر العملاق بالعين المجردة ولكنه ينبغى ان تكون السماء صافية دون سحب لرويته بوضوح و سيمر القمر على بعد نحو 348 الف كيلو متر من مساحة سطح الارض و يسمى ايضا بقمر العشاق و قد صرح انه من المحتمل ان يظهر القمر فى 14 ديسمبر المقل لعام 2016 بهذا الظاهرو ولكن بحجم اقل .

اترك رد