الرئيسية » صحة وجمال » وزارة الصحة تعلن اسعار سوفالدي المصري فى الصيدليات ومراكز الكبد
أسعار سوفالدي المصري
أسعار سوفالدي المصري

وزارة الصحة تعلن اسعار سوفالدي المصري فى الصيدليات ومراكز الكبد

أعلن الدكتور عادل العدوي وزير الصحة أنه  قامت وزارة الصحة بتخفيض اسعار سوفالدي المصري إلى 680 جنيه بدلاً من ١٤٣٠ جنيهًا في مراكز الكبد وايضا فى مراكز العلاج على نفقة الدولة ، جاء ذلك في تصريح الدكتور محمد مبروك الرئيس التنفيذي لشركة فارميد لإنتاج مثيل سوفالدي ، وقد أكد على موافقة 6 شركات توريد لمراكز الكبد التابعة لها على هذه الأسعار الجديدة ، في حين أن سعر السوفالدي المصري في الصيدليات الحرة يصل إلى 1200 جنيه .

وقد جاء انخفاض اسعار سوفالدي المصري ضمن مجهودات الدولة لمواجهة فيروس الكبد الوبائي سى ، والاهتمام بصحة المرضى ، والسعي الدائم لشفائهم ، وقد قامت الدولة العام الماضي بإتاحة التسجيل لمرضى فيروس سى للحصول على السوفالدي المصري مجانا لغالبية المرضى ، هذا إلى جانب توافر سوفالدي المستورد الذي تنتجه شركة جلياد الأمريكية في الصيدليات الحرة اذا رغب المرضى المصريون  في استخدامه حيث يصرف في هذه الصيدليات وفقاً لبروتوكول العلاج بمراكز الكبد التابعة لوزارة الصحة والسكان .

ويبذل قطاع الصيدلة بوزارة الصحة جهودا كبيرا لضمان فاعلية وكفاءة سوفالدي المصري لعلاج فيروس الكبد الوبائي سي ، كما تجرى عديد من الاختبارات لضمان أقوى أداء وفاعلية والتأكد من جودة السوفالدي المصري حفاظا على صحة المرضى .

وأكد الدكتور عادل عدوي أن سوفالدي المصري حاصل على شهادة ” جي أم بي ” وقد أجريت دراسات التكافؤ الحيوي والثبات على المنتج المصري ضمن الجهود الضخمة للتأكد من فعاليته .

كما قام بالتأكيد على أنه يجب استخدام سوفالدي بشكل علمي دقيق وذلك لضمان تحسن الحالة ، والخروج بالنتيجة المطلوبة في الشفاء  ، وأوضح أنه اذا تم اسنخدام السوفالدي بجرعات غير منتظمة ، وبدون متابعة يؤدي إلى طفرات جينية في فيروس ” سي ” مما يشكل عائقا في سبيل شفاء المريض لذا يجب الاتنباه ومراعاة المتابعة والانتظام في جرعات سوفالدي .

اترك رد