الرئيسية » اخبار الاقتصاد » اسعار الملابس الشتوية 2016 فى الاسواق المصرية
موعد الاوكازيون الشتوي 2017
الملابس الشتوية

اسعار الملابس الشتوية 2016 فى الاسواق المصرية

ارتفعت اسعار الملابس الشتوية 2016 فى السوق المصرى بنسبة 50 بالمئة و هذا تسبب فى تقلص حركة البيع و الشراء فى الاسواق المصرية بسبب الارتفاع فى الاسعار و رجع فى عدم استقرار سعر الدولار بجانب تواجد الكثير من القيود للاستيراد جعل هناك فئات يحتكرون الملابس و يتحكمون فى السعر.

اسعار الملابس الشتوية 2016 فى الاسواق المصرية:

و كانت من الاقوال الذى صرح بها على شكرى و هو رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ان التسبب فى ذلك الارتفاع ان المواد التى يتم استخدامها فى الصناعة للملابس من القماش او الالوان بارتفاع الدولار اصبحع تتداولها قليل بجانب انه كان من التوقعات التى صرح بها هو انخفاض القوة الشرائية للملابس الشتوية هذا العام الى ما يقرب من الستون بالمئة نتيجة للارتفاع فى الاسعار .

و قد اكد ايضا ان الاسعار سترتفع بنسبة خمسون الى سبعون بالمئة و هذا راجع الى ارتفاع تكلفة التصنيع بجانب الدعم الذى تم رفعه من الوقود و بالتالى تسبب فى زيادة حركة التنقلات للملابس .

حيث جاءت الارتفاعات فى الاسواق المصرية خارجة عن قدرة الكثير من البيوت فى مسايرة تلك الارتفاعات فان الاسعار ارتفعت كثيرا حيث ان لا تقل سعر القطعة الواحدة عن المائة جنيها و هناك  بعض القطع التى ترتفع عن 500 جنيها و منها الجواكت التى لا تقل عن المائتين او الثلاث مائة و ايضا هناك ارتفاع ملحوظ فى اسعار الملابس الشتوية للاطفال التى لا يقل سعر القطعة عن المائة جنيها .

و لقد عانى الكثير ممن يرغبون فى شراء الملابس الشتوية انهم تصادموا باسعار الاسواق المرتفعة التى لا يقدروا على ميايرتها و خصوصا الاسر البسيطة و الفئات محدودى الدخل بينما جاءت ارتفاع المحلات المولات و المحلات الكبرى باسعار لا تقل عن الالف جنيها للقطعة.

 

 

اترك رد