الرئيسية » اخبار العالم » الانذار المبكر و الدفاع المدنى يُحذر من امطار غزيرة على محافظات المنطقة الشرقية
الارصاد الجوية
الامطار الغزيرة على السعودية

الانذار المبكر و الدفاع المدنى يُحذر من امطار غزيرة على محافظات المنطقة الشرقية

وسط حاله من التغيرات الجوية والظروف المناخية على جميع دول العالم و طبقا لتنبؤات الارصاد الجوية التى أكدت على تغيرات جمه ستحدث فى الاحوال الجوية اعتباراً من اليوم وحتى يوم الجمعة القادم ، قام جهاز الانذار المبكر و هيئة الدفاع المدنى بالمملكة العربية السعودية قبل ساعات قليلة بتحذير مواطنى محافظات المنطقة الشرقية بالمملكة بضرورة توخى الحذر اللازم من تساقط الامطار وهطولها بغزارة شديدة اليوم وغدا  الامر الذى قد يُحدث صعوبات وكوارث فى غنى عنها لذا وجب التنبية .

كما قام بعمل لافته تنبية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لتحذير الجميع من التغيرات الجوية التى ستحدث على عدد من المناطق والمحافظات السعودية .

ومن المرجح ان تشهد عدد من المحافظات الواقعة داخل نطاق المملكة العربية السعودية امطاراً متوسطة الى غزيرة بعض الشىء منها محافظة العضيلة والظهران و الاحساء و الدمام و الرياض ومايصاحبهم من قرى تابعه لهم .

يُذكر ان الانذار المبكر يُعتبر من احدث الاساليب الخاصة بإيصال الانذارات و التنبيهات بالظواهر الجوية المختلفة من سيول و امطار و اعاصير تُصدر عن طريق نظام ألى تابع للهيئة العامة للأرصاد الجوية و جهاز حماية البيئة والتى ينبغى اتباعها والالتزام بكل توجيهاتها التى تصدور من الدفاع المدنى .

من جهته اكدر الدكتور عبد الله المانع مدير تعليم الرياض ان اليوم وغدا دراسة رسمية ولم يرد خطاب رسمى بتعليقها ،داعياً الله ان يجعل الايام بمافيها من ظواهر خير وبركة على العالم العربى والاسلامى بأكمله .

يُذكر ان الرياض شهدت مساء امس الاحد هطول امطار غزيزة ادت لتعطيل حركة المرور و بعض المصالح العامة بالعاصمة الامر الذى جعل البعض يتوقع فى حاله استمرار تزايدها ان يتم تعطيل الدراسة فى المؤسسات التعليمية المختلفة .

اترك رد