الرئيسية » صحة وجمال » اهم الوصفات المجربه لعلاج مشكلات البشره وتفتيحها
وصفات للبشره
اهم الوصفات المجربه للبشره

اهم الوصفات المجربه لعلاج مشكلات البشره وتفتيحها

لا شك ان كل امرأه تبحث دائما عن طرق الاعتناء ببشرتها للحصول على بشره صافيه وخاليه من العيوب او لتفتيح البشره او لعلاج مشكلات البشره وازالة الهالات السوداء او اثار الحبوب, وقد تلجأ المرأه الى شراء الكريمات التى يمكن ان يكون بعضها باهظ الثمن فى حين انه يتوافر فى المنزل مواد طبيعيه يمكنها تحقيق النتيجه المطلوبه من هذه الكريمات واكثر من ذلك, فهناك العديد من الوصفات الطبيعيه التى يمكن بها الاعتناء بالبشره وعلاج مشاكلها. وفيما يلى نعرض اهم الوصفات المستخدمه والمجربه والتى اثبتت فاعليتها:

  • وصفة الليمون والحليب:

مكوناتها: ملعقتان كبيرتان من عصي الليمون + اربع ملاعق من الطحينه البيضاء + نصف كوب من الحليب + ملعقه عسل نحل + ربع كوب ماء.

الطريقه: يتم مزج المكونات السابه جيدا ثم يتم وضعها على البشره لمدة 20 دقيقه ثم يتم غسل الوجه جيدا بالماء البارد.

  • وصفة ماء الورد:

يمكن استخدام ماء الورد بوضعه على البشره بعد غسلها حيث يعمل ماء الورد ك تونر او قابض للمسامات  كما يعمل على مقاومة الهات السوداء وعلاج تهيج البشه وتقليل افرازات البشره الدهنيه.

  • وصفة الخيار والكركم:

مكوناتها: نصف ثمرة خيار + نصف ملعقة صغيره من الكركم.

الطريقه: يتم تقشير نصف ثمره من الخيار ثم فرمها ثم يتم مزجها مع ملعقه صغيره من الكركم ثم وضع المزيج على البشره وتركها لمدة 20 دقيقه ثم غسل البشره بالماء البارد. ويمكن تكرار هذه الوصفه مرتين او ثلاثه فى الاسبوع.

  • قناع الشاى الاخضر والعسل:

مكوناته: كيس من الشاى الاخضر + معلقه او معلقتين من عسل النحل

الطريقه: يتم مزج الشاى الاخضر بعد طحنه مع عسل النحل ثم يتم فرده على البشره وترك الخليط لمدة 10 دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.ويمكن تكرار هذه الوصفه مرتين اسبوعيا

اترك رد