الرئيسية » تحقيقات وتقارير » تصريح الرئيس السيسي بمن قام بتفجير الكنيسه البطرسيه وهومحمود شفيق محمد مصطفى
محمود شفيق محمد مصطفى
حضور السيس الجنازه العسكريه

تصريح الرئيس السيسي بمن قام بتفجير الكنيسه البطرسيه وهومحمود شفيق محمد مصطفى

أنه في يومنا هذا قام الرئيس السيسي بحضور الجنازه العسكريه والتي كانت خاصه بشهداء الكنيسه البطرسيه، وكان ذلك في حضور كلا من البابا تواضروس،والذي يعتبر بابا الاسكندريه وايضابطريرك الكرازةالمرقسية،والعديد من القيادات الهامه في الدوله.

وانه بعد الانتهاء من الجنازه العسكريه التي حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسي ،صرح الرئيس عن اسم من قام بتنفيذ العمليه الإرهابيه التي حدثت في الكنيسه البطرسيه،حيث قال الرئيس ان الذي قام بهذا العمل هوشاب اسمهمحمود شفيق محمد مصطفى.

حيث ان محمود شفيق محمد مصطفى قام بتفجير نفسه وذلك داخل الكنيسه،حيث ان محمود شفيق يبلغ من العمر اثنين وعشرين عام،وانه تم القبض علي ثلاثه وايضا سيده،وانه من المتبقي اثنين،وقال السيسي بانه طول الليل يوم الاحد كانو بيطلعو في جثه محمود محمد شفيق والذي قام بارتكاب هذا العمل من خلال حزام ناسف وليس بشنطه كما يعتقد الجميع.

كما تحدث الرئيس السيسي ايضا،وذلك خلال مراسم الجنازه والتي اقيمت من اجل الشهداء للهجوم الإرهابي،أن الرئيس السيسي لايقوم بتعزيه المسيحيين فقط ولا ايضاقداسة البابا تواضروس، ولكنه يقوم بتعزيه جميع المصريين،حيث صرح بان المصاب ده مصاب كل المصريين،وقال انه قبل مايحضر الجنازه كان متاكد انو لازم يحضر الجنازه العسكريه.

كما وجه الرئيس السيس الكلام الي قداسهالبابا تواضروس،وتحدث وقال ان هذا الموضوع لم يكن له ملامح يتم القدره علي رسمها،وقال ان الرساله التي يود ان يرسلها للمصريين ان هذا العزاء لكل المصريين،وان هذا كله من اجل العمل علي إحباط المصريين.

كما اضاف السيسي بقوله اننا لم نترك تارنا وذلك حتي بعد ماتم القبض عليه من قبل الاشخاص،وقال ايضا ان البرلمان والحكومه لابد وان يقومون بالتحرك باكبر قدر من ذلك،وانه لابد من وجود قوانين تقوم بمعالجه هذه المسائل بشكل من الحسم اللازم.

اترك رد