الرئيسية » اخبار العالم » قاتل السفير الروسى “ميرت ألتنيتاس” ينتمى لتنظيم داعش الارهابى
تركيا
قاتل السفير الروسى

قاتل السفير الروسى “ميرت ألتنيتاس” ينتمى لتنظيم داعش الارهابى

شهدت العاصمة التركية انقرة مساء امس الاثنين الموافق التاسع عشر من شهر ديسمبر الجارى حادثة بشعة بكل المقاييس احدثت حاله من التوتر فى العلاقات الدبلوماسية بين روسيا و تركيا وذلك بعد قتل السفير الروسى ” اندرية كارلوف ” على يد احد ضباط الامن التركية المدعو ” ميرت ألتنيتاس ” اثناء زيارته لأحدى معارض الفن بمدينة انقرة عاصمة تركيا .

وقد اكدت احدى وكالات الاخبار التركية ان قاتل السفير الروسى كان احد اهم اعضاء حزب العدالة و التنمية المسئول عن السلطة التركية و انضم خلال الفترة الاخيرة لتنظيم داعش الارهابى .

من جهته اكد المدير الإقليمي لصحيفة “الزمان” التركية بالشرق الأوسط المدعو تورغوت أوغلو اكبر معارض فى تركيا ان السياسة التركية تغيرت بشكل كبير عقب محاولة الانقلاب العسكرى التى حدثت فى شهر يوليو الماضى ، حيث قام الرئيس التركى رجب طيب اردوجان بتغير عدد كبير من عناصر الامن التركية بعدد اخر من القوات التابعة لتنظيم داعش الارهابى وذلك لرضع الخارجين عن القانون و الشرعية .

وقد تابع اوغلوا تصريحاته بالتأكد على خطورة الحادث الذى وقع امس ومدى تأثيره السلبى بشكل كبير على العلاقات السياسية و الدبلوماسية بين تركيا وروسيا فى الفترة القادمة على مختلف الاصعدة، مشيراً ان تنظيم داعش الارهابى يمارس نشاطه داخل تركيا بصورة مباشرة بعلم من الشرطة و النائب العام ولكن لا احد يستطيع التحكم فى تحركاته او قمعها الا الرئيس رجب طيب اردوجان فقط .

وقد ذكرت احدى الصحف التركية ان قاتل السفير الروسى قد ظهر خلال الفترة الماضى فى عدد كبير من الصور اثناء فعاليات المؤتمر الخاص بحزب العدالة والتنمية و هو يُكرم من الرئيس التركى رجب طيب اردوجان ضمن عدد كبير من عناصر قوات الشرطة التركية .

اترك رد