الرئيسية » اخبار العالم » زيادة الرسوم المفروضه على العماله الوافده للسعوديه بدءا من 2017
العماله الوافده للسعوديه
زيادة الرسوم على العماله الوافده للسعوديه

زيادة الرسوم المفروضه على العماله الوافده للسعوديه بدءا من 2017

فى اطار اتخاذ عدة اجراءات اقتصاديه, قامت المملكه العربيه السعوديه اليوم بالاعلان عن عزمها زيادة الرسوم المفروضه على العماله الوافده للمملكه بقيمة 400 ريال سعودى شهريا خاصة ان المؤسسات الاقتصاديه المختلفه تمتلك اعداد ضمه من العماله الوافده التى تفوق بكثير اعداد العماله السعوديه, ويأتى هذا ضمن مجموعة من الاجراءات الجديده التى تحاول المملكه فرضها بهدف تحسين الوضع الاقتصادى والمالى للمملكه وخاصة بعدما سجلت الميزانيه السعوديه عجزا كبيرا خلال الفتره القليله الماضيه مما دعا الحكومه السعوديه الى استحداث خططا جديدا لتنويع مصادر الدخل ودعم القطاعات الاقتصاديه.

وقد قامت احدى القنوات الاخباريه العربيه الهامه بالتأكيد على انه من المقرر ان يتم البدأ فى تطبيق هذا القرار بدءا من النصف الثانى من عام 2017 وهو ما اطلقت الحكومه عليه اسم “برنامج المقابل المالى” حيث سيتم فرض زياده فى الرسوم الشهريه على العماله الوافده على المملكه بقيمة 400 ريال سعودى, وترتفع قيمة الرسوم تدريجيا مع السنوات لتصل الى 600 ريال سعودى عام 2019 و 800 ريال سعودى عام 2020.

كذلك من المقرر فرض زيادة على الرسوم المطبقه على المرافقين والمرافقات بما يعادل 100 ريال سعودى للمرافق الواحد شهريا وذلك اعتبارا من العام القادم 2017. كذلك ومن المقرر خلال عام 2018 تطبيق 400 ريال على كل فرد من العماله الفائضه والزائده عن اعداد العماله السعوديه فى كل قطاع, بينما سيدفع كل فرد من العماله الاقل من العماله السعوديه فى كل قطاع 300 ريال شهريا و200 ريال لكل مرافق.
وفى عام 2019 من المقرر ان ان يتم الزيادة الى 600 ريال على كل فرد من العماله الوافده الاقل من السعوديين فى كل قطاع, والزياده الى 500 ريال شهريا على الاعداد الاعلى من السعوديين فى كل قطاع كما ترتفع قيمة الرسوم على المرافق الى 300 ريال شهريا. وفى عام 2020 ستصبح الرسوم المفروضه على الاعداد الفائضه من العماله الوافده عن السعوديين بقيمة 800 ريال بينما ستصبح الرسوم 700 رسال على العماله الاقل من السعوديين فى كل قطاع.

اترك رد