الرئيسية » اخبار مصر » تشكيل لجنة لإعداد تقرير شامل عن مناقصات الادوية تحت اشراف وزارتى الصحة و المالية
وزارة المالية
وزارة الصحة والسكان

تشكيل لجنة لإعداد تقرير شامل عن مناقصات الادوية تحت اشراف وزارتى الصحة و المالية

فى اطار سعى الجهات والهيئات التنفيذية بالدولة لحل ازمة ارتفاع اسعار المنتجات والادوية الطبية ، قامت وزارة الصحة والسكان بالتعاون و التنسيق مع وزارة المالية بإعداد لجنة خاصة تُشرف على اعداد و تجهيز تقرير شامل عن وضع و صورة مناقصات الادوية الطبية داخل الوزارة وذلك بعد القرار الصادر من قبل المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء المصرى بشأن رفع اسعار الادوية الطبية الى 50 % من سعرها .

وقد صرح الدكتور محمد معيط نائب وزير المالية ان الوزارتين بصدد عمل حصر داخل تلك الدراسة الخاصة بمناقصات الادوية لجميع كميات الادوية الطبية و نوعيتها المختلفة الواردة لوزارة الصحة بقيمة تكلفتها الحالية و تكلفتها بعد رفع الاسعار لنسبة ال50% من سعرها الحالى .

كما اضاف محمد معيط انه سيتم الانتهاء من اعداد تلك الدراسة خلال الايام القليلة القادمة لكى تستعرض وزارتى الصحة والمالية الطرق التى سيتم التعامل بها بعد رفع الاسعار ، مؤكداً على تيسير وزارتى المالية و الصحة لجميع التعزيزات المختلفة لبنود المناقصات من اجل تدارك الازمات التى قد تحدث .

يُذكر انه وفقاً للقرار الصادر من رئاسة الوزراء سيتم رفع اسعار المستحضرات الرأسية داخل مناقصة وزارة الصحة والسكان وهيئة التأمين الصحى بنسبة تصل الى 50% كما سيتم تحديد جميع نوعيات الادوية واجرائتها حتى مطلع شهر فبراير القادم ،كما سيتم الاستعانه بالبنك المركزى لحساب سعر الصرف خلال شهر نوفمبر و ديسمبر من العام الماضى .

على الجانب الاخر صرح مصدر مسئول من داخل وزارة المالية انه سيتم الاعلان عن البنود الخاصة بمشروع التأمين الصحى الجديد خلال منتصف الشهر الجارى الذى سيتضمن نواحى تشريعية جمة تُطرح على مجلس النواب لمناقشتها خلال جلساته على ان يتم تطبيق المرحلة الاولى منه بعد اقرار البرلمان لبنوده .

اترك رد