الرئيسية » صحة وجمال » فوائد الليمون المغفل عنها للبشرة والشعر ولجسم الانسان

فوائد الليمون المغفل عنها للبشرة والشعر ولجسم الانسان

كنا في مقال سابق قد تكلمنا عن فوائد كلا من الكركم وزيت الزيتون , في هذا المقال سوف نعرض لحضرتكم فوائد ثمرة اخري من الثمار التى يجهل الناس او بعضهم عن فوائدها العديدة للبشرة و للشعر والاعضاء جسم الانسان بشكل عام .

الليمون ”  : _

هو من الثمار الحمضية , وشجيرته قصيرة الطول اقصي طول لها يمكن ان تصل الي ستة امتار فقط , وهى بيضاوية الشكل اصفر للون حامضيه المذاق.

والليمون يعد هو من اغنى الثمار التى تحتوى علي فيتامينات ب و ج , و ب هى الفيتامينات المهمة في تكوين كرات الدم الحمراء وانتاج الاجسام المضادة , كما انه يحتوى علي مواد كربوهيدراتية والكثير من المركبات المعدنية مثل الكالسيوم والبوتاسيوم  لذلك يجب شربه بشكل منتظم لانه مفيد لمرضي القلب  وذلك لانه يحتوى علي البوتاسيوم , و ج هى الفيتامينات المهمة لصحة العظام والاسنان واللثة .

كما ان اليمون ينقي الدم ويساعد الجسم علي التخل من السموم, كما انه يعتبر كمادة فعالة للتخلص من الامراض المرتبطة بالعدوى , كما ايضا يساعد علي التخلص من الحشرات في المنزل فهو طارد للحشرات والذباب والبعوض , من فوائد الليمون ايضا انه مقاوم قوى للسرطان .

سوف نعرض اليكم ” اهم فوائد الليمون في حياتنا اليومية”  : _

1_ فوائد الليمون للمعدة :_

الليمون هو من النباتات القابضة للمعدة فهو يستخدم كعلاج للبرد , كما يساعد علي التخفيف من مشاكل الجهاز الهضمى, كما انه اذا شرب ساخنا يساعد علي التقليل من الانتفاخ وعصر الهضم والغثيان ويجعل المعدة تشعر بالراحة .

2_ فوائد الليمون للتخسيس :_

و يعتبر انه يمهد الطريق لانقاص الوزن بشكل اسرع حيث يقول خبراء التغذية ان انسان العادى في حاجة الي ربع لتر من الليمون يوميا وذلك للمحافظة علي الجسم , اما الاشخاص التى يريدون انقاص وزنهم فعليهم بشرب نص لتر يوميا لان اليمون يساعد علي التخلص من الدهون الزائدة في الجسم .

3_ فوائد الليمون للبشرة:_

يعمل الليمون علي المحافظة علي نضارة  وترطيب البشرة وتنعيمها ومحاربة اثار تقدم السن , ويمنع ظهور التجاعيد , وصاحبي البشرة الدهنية عليكى باستخدام الليمون لانه يساعد علي التخلص من الرؤوس السوداء ويزيل الزيوت الزائدة في البشرة المسببة لظهور الحبوب والبثور كما يساعد علي التخلص من البقع الداكنة وتبيض الوجه .

4_فوائد الليمون للشعر :_

يعمل الليمون علي اعادة نضارة الشعر وحيويته , يساعد الليمون علي التخلص من قشرة الشعر , يستخدم ايضا للشعر الدهنى للعناية والمحاظة عليه من الشوائب التى قد تعلق به من اثار الشامبو والزيوت , يمل علي تفتيح الوان الشعر وستخدم للحصول علي الوان زاهية للشعر.

والان عرضنا الي حضرتكم ” فوائد الليمون ” وسوف نستمر معكم علي موقع كايرو نيوز بعرض فوائد الكثير من النباتات والثمار التى يجهل اغلبية الناس من كيفية الاستفادة بها .

اترك رد