الرئيسية » صحة وجمال » فوائد القرنفل للشعر و مجموعة من الخلطات لتقوية الشعر
فوائد القرنفل للشعر
القرنفل و خلطات الشعر

فوائد القرنفل للشعر و مجموعة من الخلطات لتقوية الشعر

من موقعنا كايرو نيوز سنقوم بعرض فوائد القرنفل للشعر فان للقرنفل العديد من الفوائد للجسم و للشعر فان كل امراة تحب ان يظهر شعرها بمظهر جمالى و ان يكون ذات قوام سميك بجانب ان يكون غير مقصف فان القرنفل يحتوى على مغذيات و فيتاميناتو المعادن  الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم .

فوائد القرنفل للشعر و مجموعة من الخلطات لتقوية الشعر:

يحتوى زيت القرنفل على العديد ن الفوائد للشعر و تعمل على تغذيته و من تلك الفوائد حيث انه يتواجد به مغذيات تساعد الشعر ان ينمو بطريقة صحية و يعمل على تطويل الشعر و اعطاءة الكثافة و ايضا يرجع الشعر للمعان كما انه له تأثير على بصيلات الشعر  حيث تساعد على تقويتها فيعطى الشعر القوة لمنعه من التساقط كما انه له قدرة على منع الصلع باستخدام الزيت لفرك الشعر كما ان القرنفل يعمل على تنعيم الشعر.

يستخدم القرنفل في تنعيم الشعر وتقويته وذلك تبعاً للخطوات التالية: تجفيف حبّات القرنفل جيداً والعمل على طحنها حتى تصبح ناعمة جداً. خلط حبات القرنفل المجففة مع القليل من زيت الزيتون وتركها لمدّة تتراوح بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. العمل على تصفيتها من زيت الزيتون بشكل جيد. وضع الخليط الناتج على فروة الرأس للحصول على شعر طويل وكثيف ولامع.

كما ان هناك فوائد عديدة مختلفة للقرنفل للجسم منها

  • يعمل على شفاء الجروح فانه يتم استخدلمه فى مرهم الحروق
  • كما انه عامل فعال فى امراض الجلدي منها النمش و الكلف
  • يقوم بمساعدة الشفاء من البرد و الزكام و ايضا امراض احتقان الحلق.
  • تشفى التهابات الاذن .
  • يعمل على تحسين راحة الفم.
  • يمنع الخلايا السرطانية من الانتشار فى الجسم.
  • المحافظة على صحة القلب و الاوعية .
  • تستعمل و تدخل فى اكلات عديدة ,

خلطات الشعر بالقرنفل.

إستخدميه على شكل زيت: جففي حبات القرنفل ثم اطحنيها حتى تصبح على شكل بودرة ناعمة. إنقعي هذه البودرة في زيت الزيتون لمدة أسبوعين أو ثلاثة. إحرصي على مزج الزيت جيداً مرتين في اليوم على الأقل لتتأكدي من أنه امتزج جيداً مع القرنفل، ثم قومي بتصفيته جيداً قبل الإستخدام. طبّقي الزيت على فروة رأسك بواسطة فرشاة ناعمة للشعر .

– إستخدميه كمكوّن أساسي في خلطات العناية بالشعر: إمزجي فنجان من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من بودرة القرنفل المطحونة ثم أضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع ونصف كوب من زيت الزيتون. إمزجي الخليط جيداً ثم قومي طبّقيه على فروة الرأس. إتركي الخلطة لمدة 10 دقائق على شعرك ثم اغسليها جيداً وطبّقي بعدها الشامبو.

اترك رد