الرئيسية » منوعات » وفاة الفنانه القديره كريمه مختار عن عمر يناهز 82 عاما
معتز الدمرداش
وفاة كريمه مختار

وفاة الفنانه القديره كريمه مختار عن عمر يناهز 82 عاما

توفيت منذ قليل الفنانه القديره كريمه مختار والدة الاعلامى الشهير معتز الدمرداش وذلك بعد صراع مع المرض بالفتره الاخيره حيث تعرضت الفنانه القديره لوعكه صحيه وتم نقلها لمستشفى الصفا بالمهندسين وبعدها تم نقلها لمستشفى المعادى العسكرى حيث خضعت لاجراء عمليه جراحيه  دقيقه بالجهاز الهضمى ثم انتقلت للعنايه المركزه الى ان وافتها المنيه عن عمر يناهز 82 عاما. ويذكر انه سيتم تشييع الجثمان اليوم من مسجد عمرو بن العاص بعد صلاة الجمعه.

والجدير بالذكر انه قد ظهرت خلال الفتره السابقه شائعات عن وفاتها وقام ابن الفنانه الاعلامى معتز الدمرداش خلال برنامجه 90 دقيقه بتكذيب هذه الشائعات مؤكدا ان والدته بحاله صحيه مستقره وتتلقى العلاج بالمستشفى وان عددا كبيرا من الفنانين يقومون بزيارتها بشكل مستمر, كما اكد على ان مثل هذه الشائعات قد اثارت استياءه واستياء اخوته والعائله اجمع.

وكانت الفنانه كريمه مختار قد ولدت فى 16 يناير 1934 بالقاهره وترجع اصولها الى مدينة ساحل سليم بمحافظة اسيوط. حصلت على بكالوريوس من معهد الفنون المسرحيه وبدأت مسيرتها الفنيه من خلال برنامج الاطفال الشهير “بابا شارو” الذى كان يذاع بالراديو فى فترة الخمسينات واشتهرت من خلاله بصوتها الاذاعى المميز ثم قامت بتقديم العديد من الاعمال الاذاعيه الاخرى وبعدها عرض عليها المشاركه فى بعض الاعمال الفنيه بالسينما ولكن ذلك لاقى رفضا من قبل اسرتها فواصلت اعمالها الاذاعيه حتى تزوجت من الفنان والمخرج نور الدمرداش عام 1958 وانجبت منه 4 ابناء, وجاءتها فرصة التمثيل مره اخرى وبدأت اعمالها الفنيه فى المسرح وتعددت اعمالها السينمائيه والدراميه التى تميزت بها خلال رحلتها الفنيه حتى اصبحت تلقب ب “ايقونة الام” او “ماما كريمه” ويذكر ان اول افلام الفنانه كان “ثمن الحريه” عام 1964 ويبلغ مشوار كريمه مختار الفنى قرابة 60 عاما قامت خلالهم بتقديم دور الام وتميزت بهذا الدور عن غيرها من الفنانات. ومن اهم افلام كريمه مختار : فيلم الحفيد, والليله الموعوده, وسعد اليتيم, والفرح ومن اهم مسلسلاتها الدراميه مسلسل يتربى فى عزو مع الممثل الكبير يحيى الفخرانى, ومسلسل البخيل وانا مع الفنان الكبير فريد شوقى.

 

اترك رد