الرئيسية » اخبار التقنية » مميزات اندوريد 5 المصاصة lollipop سرعة أداء النظام وزيادة الأمان وتوفير إستهلاك البطارية

مميزات اندوريد 5 المصاصة lollipop سرعة أداء النظام وزيادة الأمان وتوفير إستهلاك البطارية

الاندوريد :_

تعنى كلمة اندوريد باللغة الانجليزيه هى  الإنسان الآلي الذي يكون على شكل إنسان. والاندوريد كنظام هو : _

نظام مجانى صنع خصيصا للاجهزة ذوات خاصية اللمس , اى للهواتف الذكية  والحواسب الوحية ونعلم ان شركة جوجل هى الراعى الرسمى للاندوريد ومن خلالها تم تطوير الاندوريد عبر التحالف المفتوح للهواتف الناقلة .

اشترت جوجل الاندوريد سنة 2005 من الاساسين المطورين لهذا النظام .

جوجل بلاي هو موقع مفتوح ومتاح لكل انظمة واصدرات اندوريد وهو به الكثير من التطبيقات التى يمكن ان يتم تحمليها من خلاله ويتم ادارته ايضا بواسطة جوجل .

اهم اصدارات اندوريد :_

1_ اول اصدار عندما اشترت شركة جوجل الاندوريد سنة 2005 جاء اول اصدار باسم اندوريد فقط وكانت شركة HTC هى اول شركة تطلق اول هاتف  بنظام الاندوريد وهو هاتف HTC DREAM في اكتوبر 2008 وتم اطلاق اول تحديث للاندوريد  وهو 1.1 في فبراير 2009 .

2_ ثانى اصدار يعد هو اول اصدار يحمل اسما للاندوريد حيث بدات شركة جوجل بتحديث من اندوريد 1.1 الي 1.5 وقررت اطلاق اسماء الحلوى علي ذلك الاصدار والاصدرات الاخري , وكانت  وجهة نظر جوجل في استخدام اسماء الحلوى ليكون اسما مميزا لجذب المستخدمين اكثر الي النظام ولجعله اسما مميزا لنظام الاندوريد فقط , وكان اول اسم هو Cupcake وهى تعنى كيك صغيرة بشكل رائع تجذب الاشخاص اليها .

3_ ذلك الاصدار يحمل تحديث  اندوريد1.6 الذي تم اصداره في سبتمبر 2009 وكان هذا التحديث لتعديل الكثير من الاخطاء و والمشاكل التى كانت بالنظام مع اضافة العديد من التطبيقات والصور والفيديوهات مع تدعيم حجم الشاشة بشكل اكبر لذلك اطلق عليه اسم  Donut اى من كعكعة صغير الي كعكة متوسطة محلاه بالكثير من الحلوى اشارة الي التحديث الذي احدثه بالنظام .

4_ تم اصدار تحديثين متتاليين هما 2.0  ذلك في اكتوبر 2009 , 2.1 وذلك في يناير 2010 واطلق عليهم اسما مختلفا وهو Eclair اى سندوتش الحلوى الكبير والمستطيل وذلك نظرا للتحديثات الهائلة التى تم تحديثها بالنظام حيث تم دعم نظام البلتوث و نظام الكاميرا والزووم والفلاش .

5_ ذلك الاصدار هو نوع من انواع الزبادى المجمد وذلك هو ايضا نوع من انواع الحلوى المجمدة Froyo froyo وهذا التحديث جلب العديد من المميزات مثل زيادة سرعة النظام وسرعة متصفح كروم بالاضافة الى دعم النظام للصور المتحركة بصيغة GIF ودعمه WiFi .

6_ اعلنت شركة جوجل تمثال علي شكل خبز الزنجبيل وكان هاتف Nexus S  من سامسونج هو اول هاتف يعمل بنظام الاندوريد  2.3 Gingerbread وهو نوع جديد من انواع الحلوى المشهور في الولايت المتحدة وهى عبارة عن كعكة ذو نكهة رائعه يستخدمونها في احتفال بنهاية العام وبدأ عام جديد ولذلك قامت شركة جوجل باستخدام اسم تلك الحلوى تزامنا مع اصدار ذلك التحديث من الاندوريد في نهاية العام .

7_ 3.0 Honeycomb وهو اصدار تم صدره فبراير 2011 ومن ثم تم اصدار 3.1 , 3.2 مباشرة في يوليو 2011 وكانت تلك الاصدارات الاولى لدعم الاجهزة  اللوحية المختلفة وكان اول لوحى هو Motorola Xoom .

8_ ساندوتش الايس كريم هو النظام الاندوريد الجديد والذى تم اصداره في اكتوبر 2011 وجاء هذا الاصدار من 4.0 الاندوريد وكان اول هاتف يعمل عليه ذلك الاصدار هو Samsung Galaxy Nexus ومن ثم الكثير من الاجهزة مثل Galaxy S2 , Motorola Droid RAZR .

9_ جيلي بين وذلك الاصدار كان من بداية اصدار 4.1 الي 4.3 وذلك الاصدار تم الكشف عنه في مؤتمر جوجل للمطورين وهو تتابعا لسلسة الحلوى التى بدأتها جوجل وذلك لان في ذلك الوقت اصبح نظام الاندوريد من اقوى الانظمة في لعالم لتشغيل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية .

10_ kitkat وهو الاصدار الجديد لنظام الاندوريد وذلك حيث تم عمل اشتراك بين شركة جوجل وشركة nestle  لاستخدام علاماتها التجارية كيت كات وذلك لاصدار تحديث الاندوريد بذلك الاسم وهو نوع من انواع الشوكالاتة.

واخر اصدار للاندوريد كان اندوريد 5.0 وهو المطلق عليه اسم المصاصة lollipop وهو يعتبر الاقوى تحديث من قرابة ثلاث سنوات ويتميز بالكثير من المميزات وهى اعادة تصميم النظام بمفهوم ” ماتيريال ديزاين ” سرعة وأداء عمل النظام وزيادة الأمان وتوفير إستهلاك البطارية والمزيد من خيارات التخصيص والمميزات .

اترك رد