الرئيسية » صحة وجمال » نظام رجيم صحى ينقص الوزن بسرعة خلال مدة قصيرة
نظام غذائى مفيد
اسرع رجيم صحى لانقاص الوزن

نظام رجيم صحى ينقص الوزن بسرعة خلال مدة قصيرة

هناك عدد من الاشخاص الذين يتبعون اكثر من برنامج غذائى لكى يصلوا فى النهاية الى انقاص الوزن ،حيث انه من الضرورى ان يتم اتباع برنامج رجيم يكون امن ولايكون له تاثير على الصحة ،وان يكون البرنامج شامل كل العناصر الغذائية التى يحتاج لها الجسم ولا يشعر اثناء البرنامج بالحرمان من الغذاء لذلك من الضرورى يجب اتباع نظام غذائى صحى يساعد فى انقاص الوزن سبعة كيلو جرام ويكون بشكل امن على الجسم ولا يتسبب فى اى خطورة على الصحة وانقاص اى عنصر هام من العناصر الغذائية اللازمة للجسم ،حيث ان يتوافر فى هذا النظام الفيتامينات والاملاح المعدنية ،وان يتواجد توازن فى العناصر التى بتناولها الجسم ولا يستخدم عنصر اكثر من الاخر .

النصائح التى يجب اتباعها قبل بداية اى نظام غذائى للرجيم بشكل صحى من اجل انقاص الوزن سبعة كيلو بسرعة هى :

من الضرورى ان يتم اعداد برنامج رياضى يشتمل على بعض التمارين الرياضية والمشى ويكون ذلك باستمرار ، تناول الاعشاب التى تحارب الامساك وتسهل الهضم ،الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية نهائيا والمشروبات الدايت ايضا لابد الابتعاد عنها ، شرب الشاى والقهوة حسب الاحتياج اليها ولكن يشترط عدم وضع السكر فى تلك المشروبات ، الالتزام بتناول سبعة اكواب من الماء يوميا ،تناول الخضروات والفواكه فهى تساعد على الشعور بالشبع وعد الحاجة الى تناول طعام .

اثناء الرجيم الصحى من الضرورى الابتعاد عن تناول الحلويات ،والاطعمة التى تحتوى على الكثير من السكريات ،البيض المسلوق يساعد على حرق الدهون وانقاص الوزن ،وتناول الخيار ،عند تناول الدجاج يجب ان يكون مخلى من الدهون ،والتقليل فى تناول الارز والمكرونة ،وعلى قدر من الاكدمكان من الضرورى تناول كميات كبيرة من السلطة ،وقبل النوم ينصح بتناول زبادى عليه ليمونة يساعد فى الحرق ليلا .

النظام الغذائى الذى يجب اتباعه من اجل التخسيس :

اليوم الاول :وجبة الافطار :تتكون من اثنان بيضة مسلوقة ،وحبة واحدة من الطماطم او الخيار ،ومع الوجبة جبنة بيضاء تكون قليلة الدسم ،ونصف رغيف من عيش السن ،حيث ان وجبة الافطار تكون ثابتة طوال فترة النظام .

وجبة الغداء :تتكون من استيك بقرى ويكون مشوى قطعة واحدة ،كوب واحد من اللبن الزبادى .

وجبة العشاء :طبق كبير من السلطة الخضراء وتكون من غير زيت .

اليوم الثانى من النظام الغذائى ،وجبة الغذاء :تتكون من واحد من صدر الدجاج المشوى ويكون من غير جلد ومعها سلطة خيار والنعناع اليابس ومعها زبادى .

وجبة العشاء :تتكون من :سلطة من البيض المسلوق حيث تتكون من بيضة مسلوقة ومعها السبانخ والفلف الاخضر الحلو ومعها ايضا البقدونس .

اليوم الثالث :وجبة الغداء قطعةمن الاستيك المشوى بدون اى زيوت .

وجبة العشاء :تتكون من : جبنة بيضاء تكون خالية الدسم ومعها قطعة من التوست الاسمر .

اليوم الرابع من النظام :وجبة الغداء :علبة تونة ومعها بعض اوراق الخس .

وجبة العشاء :تتكون من : ثمرة تفاح او موز .

اليوم الخامس وجبة الغداء تتكون من :قطعة واحدة من السمك المشوى ،الى جانبها طبق سلطة خضراء .

وجبة العشاء طبق متنوع من الخضار المسلوق .

فى اليوم السادس تكون وجبة الغداء قطعة دجاج مسلوقة خالية من الجلد وفى العشاء طبق من الفتوش وتكون بدون زيت .

وجبة الغداء فى اليوم السابع قطعة من الدجاج المشوى خالى من الدسم والدهون وكوب من اللبن الزبادى .

وجبة العشاء طبق سلطة فواكه .

اترك رد