الرئيسية » اخبار الرياضة » نتيجة مباراة الجزيرة و الامارات اليوم الاربعاء15/2/2017- فى الاسبوع التاسع عشر من دورى الخليج العربى
موعد مباراة الجزيرة و الامارات اليوم الاربعاء15/2/2017- فى الاسبوع التاسع عشر من دورى الخليج العربى والقنوات الناقلة
موعد مباراة الجزيرة و الامارات اليوم

نتيجة مباراة الجزيرة و الامارات اليوم الاربعاء15/2/2017- فى الاسبوع التاسع عشر من دورى الخليج العربى

استضاف فريق الجزيرة للساحرة المستديرة كرة القدم قرينه الإمارات هذا النهار في الخامسة والنصف على ملعب كرة محمد بن زايد، في إطار الجولة 19 لدوري الخليج العربي.

نتيجة مباراة الجزيرة و الامارات

رفع فريق الجزيرة رصيده إلى النقطة 50 عقب أن تعدى فريق دولة الإمارات بخمسة غايات نقية وهذا في الماتش التي شهدها ملعب كرة محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي في الساعة الخامسة والنصف عشية هذا النهار وأتت في إطار برنامج لقاءات الجولة التاسعة عشر من بطولة دوري الخليج العربي. واستطاع صاحب الأرض أن يكمل نصف المباراة الأول متقدماً على ضيفه بثنائية نظيفين سجلهما علي مبخوت في الدقيقة 19  ليوناردو بيريرا في الدقيقة 36 من ركلة عقوبة . وألحق علي مبخوت الغاية الثالث في الدقيقة 50 من عمر اللقاء وسجل هدفه الشخصي الثالث “هاتريك” والرابع للجزيرة في الدقيقة 70 وأضاف “البديل” أحمد العطاس في الدقيقة 85 . ويعد ذلك المكسب هو السابع على التتالي الذي يحققه الجزيرة عقب خسارته من النصر في الجولة 12 ليبدأ بعدها رحلة الإنتصارات ليتخطى كلاً من الظفرة والوصل والوحدة والشارقة واتحاد كلباء وبني ياس ثم دولة الإمارات العربية المتحدة.

فرض الجزيرة هيمنة ميدانية جلية على أول خمس دقائق من طليعة اللقاء سوى أنه لم يشكل أي خطورة على مرمى ضيفه الامارات الذي سرعان ما رجع وشكل ضغطاً متواصلاً على مرمى حارس الجزيرة علي خصيف يقاد من قبل المغربي مراد باتنا الذي هيأ تمريرة رائعة إلى زميله عبدالله البلوشي في الدقيقة العاشرة وهو أمام للمرمى ولكنه قام بتسديدها فوق العارضة. ويعتبر دقيقة واحدة من تلك الإمكانية يخطئ مدافع الجزيرة فارس جمعة في ابعاد الكرة لعدم التركيز ليخطفها الأرجنتيني سيباستيان ساشا الذي أطلق قذيفة قوية حولها الحارس علي خصيف بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية. وأتى أول تخويف للجزيرة في الدقيقة 16 من رأس الحربة علي مبخوت سوى أن محاولته أخطأت المرمى. وما هي سوى ثلاث دقائق أخرى فإذا بعلي مبخوت يرجع ويعوض عن فرصته الضائعة مسجلاً هدفاً رائعاً بالرأس على يسار الحارس علي صقر من الكرة التي عكسها البرازيلي إيلتون الميدا من الجهة اليمنى من الملعب.

وبالرغم من تأخرهم بثنائية نظيفين، سوى أن لاعبي فريق الامارات لم ييأسوا ولم تتوقف محاولاتهم سعياً لخفض الفارق والدخول في أجواء اللقاء فيما ازدادت روح معنوية لاعبي الجزيرة الذين هاجموا مرمى علي صقر بشراسة بحثاً عن الغاية الثالث سوى أنهم لم يوفقوا عقب أن أفسد مدافعو الفريق الضيف جميع هجماتهم. ومن إحدى الغزوات التي فعلها الجزيرة في الدقيقة 36 يتوغل علي مبخوت بالكرة داخل الوعاء ليعرقله الحارس علي صقر ويحتسبها القرار يحيى الملا ركلة عقوبة دوّن منها البرازيلي ليوناردو الغاية الثاني للجزيرة. وتستمر مساعي الفريقين في الدقائق الختامية سوى أنها لم تيقن المطلوب لينتهي نصف المباراة الأول بتقدم الجزيرة بثنائية دون رد.

اترك رد