الرئيسية » اخبار مصر » هيئة قضايا الدولة تقدم طعناً لإلغاء الاستشكال المقدم من ابو تركيه فى قضية التحفظ على امواله
شركة ابو تريكة
شركة ابو تريكة

هيئة قضايا الدولة تقدم طعناً لإلغاء الاستشكال المقدم من ابو تركيه فى قضية التحفظ على امواله

مازلت الاحداث تتعاقب فى قضية نجم كرة القدم المصرية محمد ابو تريكة لاعب المنتخب الوطنى و النادى الاهلى السابق، حيث قدمت هيئة قضايا الدولة نيابه عن محافظ البنك المركزى و وزارة العدل طعناً للمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة لإلغاء الحكم الصادر بالموافقه على الاستشكال المقدم من ابو تركية بشأن إلغاء قرار التحفظ على امواله و استمراراه دون تراجع .

وقد شمل الطعن المقدم  كلا من اللاعب ابو تريكة نجم الاهلى السابق و طارق عامر محافظ البنك المركزى و رئيس مجلس ادارة بنك بريوس مصر و رئيس مجلس ادارة بنك مصر و رئيس البنك التجارى الدولى .

يُذكر ان المستشار بخيت اسماعيل نائب رئيس محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة قد قضى فى العاشر من شهر يناير الماضى بقبول الاستشكال المقدم من اللاعب محمد ابو تريكة نجم النادى الاهلى سابقاً بشأن بطلان التحفظ على اموال اللاعب وذلك بعد رفض اللجنة الخاصة بتنفيذ قرار التحفظ فى اداء الحكم المُوقع على اللاعب.

هذا ومن المعروف ان محكمة القضاء الادارى بمجلس الدولة برئاسه نائب رئيس مجلس الدولة المستشار عبد المجيد المقنن قد قضت فى يوم الحادى والعشرون من شهر يونيو من العام الماضى بقبول الطعن المقدم من النجم محمد ابو تريكة بشأن إلغاء قرار التحفظ على امواله الخاصة بشركة اصحاب تورز وذلك تنفيذاً لرغبه هيئة مفوضى الدولة فى إلغاء تلك القرار الخاص بالتحفظ على اموال جماعة الاخوان المسلمين بإعتبار اللاعب محمد ابو تريكه من ضمن شركاء الجماعة فى عدد من المشروعات الاستثمارية الخاصة.

وقد اشار الطعن المقام من هيئة قضايا الدولة بثبوت خطأ فى تطبيق مبادى القانون فى تلك الحاله مؤكداً على ان الحكم الذى صدر قد اهدر حجية القضاء .

اترك رد