الرئيسية » اخبار العالم » قوات الدفاع الجوى السعودى تتصدى لصاروخين قادمين من اليمن
محاولة تفجير مدينة الطائف من قبل الحوثيين
صاروخ باليستي يستهدف مدينة الطائف

قوات الدفاع الجوى السعودى تتصدى لصاروخين قادمين من اليمن

حسب مصادر من التلفزيون الرسمى السعودى تمكنت قوات الدفاع الجوى السعودى الامس الاربعاء من التصدى لصروخيين بالستيين قادميين من دولة اليمن الى اراضى مدينة خميس مشيط بالمملكة العربية السعودية و اكد مرايل القناة الاخبارية السعودية ان قوات الدفاع الجوى السعودى تمكنت من التصدى للصاروخيين

و اكدت المصادر ايضا ان الصاروخيين اطلقا من قبل الاراضى اليمنبة على حدود المملكة العربية السعودية و منطقة عسير . و تعاملت قوات الدفاع الجوى السعودى مع الموقف بحسم و دقة دون وقوع أيه اضرار على الاراضى السعودية

و قام ما يسمى بتحالف الدفاع العربى باستهداف منبع او مصدر اطلاق الصاروخين البستيين بمنطقة عمران على الاراضى اليمنية .

و بالفعل شعر سكان منطقة عسير على حدود المملكة العربية السعودية الامس الاربعاء بدوى انفجار عنيف نتج عن تصدى قوات الدفاع الجوى السعودى للصاروخين اليمنيين . حيث تداول النشطاء السعوديين مقاطع فيديو و صور على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك و تويتر تظهر لحظة تفجير الصاروخين و صوت الانفجار.

و قد اقرت وكالة سبأ اليمنية التابعة للحوثيين ان الصاروخيين تم اطلاقهما من قبل ما يسمى القوة الصاروخية للجيش و اللجان الشعبية و استهدف الصاروخين البلستيين مطار ابها بمنطقة عسير على حدود المملكة العربية السعودية . و من الجدير بالذكر ان هذه ليست المره الاولى التى تستهدف فيها مدينة خميس مشيط السعودية من قبل صواريخ المتمرديين الحوثيين بالاراضى اليمنية.

و ذلك نتيجة  للوضع الغير مستقر على الاراضى اليمنية و تضارب الجماعات الحوثية المتمردة التابعة لحزب الله الشيعى و الصراعات المستمرة التى لا تتوقف مع الجيش اليمنى و قوات عبد الله صالح و الحكومة اليمنية . ذلك الوضع الذى يؤثر بالسلب ليس على الاراضى اليمنية وحدها بل يطول السوء البلدان المجاورة ايضا.

اترك رد