الرئيسية » اخبار مصر » اللواء مجدى عبد الغفار يصدر قراراً بتغير اللائحة الداخلية للسجون
قرار وزير الداخلية
وزير الداخلية

اللواء مجدى عبد الغفار يصدر قراراً بتغير اللائحة الداخلية للسجون

فى اطار سعى الدولة لتطوير منظومة السجون بجميع فروعها على مستوى محافظات الجمهورية بدءاً من عام 2013 وحتى يومنا هذا بالتنسيق و التعاون مع الوزرات المختلفة، اصدر اللواء مجدى عبد الغفار  وزير الداخلية المصرى القرار رقم 345 لعام 2017 بتعديل عدد من الاحكام الخاصة باللائحة الداخلية للسجون من خلال تغير بعض من المسميات الوظيفيه القيادية الادارية المسئولة عن السجون بجميع محافظات الجمهورية.

فقد تم استبدال مسمى مدير عام السجون بمسمى مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون وتم استبدال مسمى مدير السجن بمسمى مأمور السجن و مسمى مدير القسم الطبى للسجون بمسمى مدير إدارة الخدمات الطبية للسجون وذلك طبقا لما نشر فى اللائحة الداخلية الجديدة لإدارة مصلحة السجون المصرية .

كما تم تعديل المادة 42 من قانون تنظيم السجون المصرية و الخاصة بمنع الزيارة مطلقاً او طبقاً للظروف المحيطة والمتعلقة بالحالات الصحية الحرجة او الحاله الامنية للبلد ، فقد تم السماح لاعضاء المجالس القومية لحقوق الانسان بمختلف دول العالم بمباشرة عملهم فى زيارة السجون وعمل التقارير اللازمه والتى تشمل عرض المشكلات الحياتيه التى يعانى منها المسجونين .

وقد شمل القرار وضع حل لحاله اطفال السجينات وذلك من خلال قبول وضعهم فى حضانات السجن حتى يبلغوا عامهم الرابع بناءاً على رغبه الام المسجونه مع تلبية عدد اخر من الحقوق المستحقه لهم.

وذلك بعد الاطلاع على القانون رقم 396لعام 1956والخاص بتنظيم السجون المصرية وعلى لائحته التنفيذية والتشريعية الداخلية الصادرة بقرار من وزير الداخلية رقم 79 لعام 1961 .

وفى سياق اخر اصدر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قراراً بالسماح لعدد اثنان وعشرون شخصاً بالحصول على الجنسية الاجنبية بشرط استغنائهم بشكل رسمى وقانونى عن الجنسية المصرية مع التأكيد على عدم التجنس بها مرة اخرى .

اترك رد