الرئيسية » اخبار العالم » وزير الطاقة السعودى: توقيع اتفاقية الكهرباء بين مصر و السعودية
وزير الطاقة السعودى
خالد الفاتح

وزير الطاقة السعودى: توقيع اتفاقية الكهرباء بين مصر و السعودية

أعرب خالد الفالح، وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي؛ عن سعادته لتواجده بمصر وحضور مجلس وزراء الطاقة والكهرباء العرب، لافتا إلى حسن الاستضافة من جانب جمهورية مصر العربية قيادة وشعبا.

وزير الطاقة السعودى: توقيع اتفاقية الكهرباء بين مصر و السعودية

وأزاد الفالح أنه تم إمضاء مذكرة التعاون لتأسيس ماركت عربية للكهرباء لإمكانية التداول التجاري بين في شرق وغرب العالم العربي، منوها بأن نقطة الوصل الأساسية في تلك الشبكة هي الربط الكهربائي بين جمهورية مصر العربية والسعودية، كما أن هناك دراسات لائحة بالتنسيق مع وزير الكهرباء محمد شاكر.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق هذا النهار مع وزير الكهرباء محمد شاكر على إمضاء اتفاقيات التنسيق مع المؤسسات المنفذة في النصف الثاني من العام الحالي ضمن مساندة الصلات بين دول العالم العربي.

وذكر أن لقاءه هذا النهار مع المهندس شريف إسماعيل قائد الوزراء، تطرق إلى مساندة آليات الصلات الثنائية بين جمهورية مصر العربية والسعودية، منوها بأن اللقاء يجيء ضمن الحرص من الجانبين على تقوية الصلات بين البلدين على مختلَف الميادين الاستثمارية والتجارية والاستثمارية والبشرية، متمنيا نمو الصلات الثنائية بين البلدين.

ونوه إلى أن قطاع الكهرباء يشهد إصلاحات حديثة ورئيسة بين المملكة العربية السعودية ومصر في ساحة الطاقة المتجددة وتلك الميادين تتيح لشركات من الجانبين المساهمة والاستثمار في كلا الدولتين.

وأبان أن اللقاء تناول الجديد أيضاً عن استمرار الإمدادات البترولية بمؤسسة أرامكو المملكة السعودية ضمن اتفاق سلس بشكل جيد حيث تم إرسال 4 شحنات أثناء شهر شهر مارس السالف، ضمنالاتفاق المكان سابقا.

واختتم قائلا: “الصلات على مستوى جمهورية مصر العربية والسعودية جيدة على مختلَف النواحى اقتصاديا وبشريا وثقافيا وبمختلف الميادين” معربا عن أمله في استمرار الصلات بين البلدين بشكل جيد ومتمنيا لمصر قيادة وشعبا مزيدا من الريادة والازدهار.

اترك رد