الرئيسية » اخبار مصر » السيسى يستقبل طلبا من النواب بارجاء اتفاقية تيران و صنافير و يصدق على عدة قوانين
ترامب يؤكد على تقديم الدعم
مجهودات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى

السيسى يستقبل طلبا من النواب بارجاء اتفاقية تيران و صنافير و يصدق على عدة قوانين

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسى طلبا من عدد من نواب البرلمان من اعضاء تكتل (25/30) و النواب الرافضون لاتفاقية تيران و صنافير يطالبون فيه السيسى بارجاء التصديق على الاتفاقية التى وافق عليها مجلس النواب حتى تصدر المحكمة الدستورية حكمها عن ما اذا كان من سلطات مجلس النواب مناقشة تلك الاتفاقية ام ان حكم المحكمة الادارية العليا ببطلان الاتفاقية هو الذى يجب النفاذ .

و طالب النواب خلال طلبهم ان يتحمل الرئيس مسؤلياته تجاه الازمة حتى لا يحدث تعارض بين السلطات و لاحترام دولة القانون التى تنص على احترام احكام القضاء مؤكدين ان حكم المحكمة الدستورية سيكون واجب النفاذ كونها اعلى سلطة فى البلاد و حكمها لا يجوز مراجعته من اى سلطة اخرى سواء تشريعية او تنفيذية .

-الرئيس يتسقبل مواطنين على الافطار و يصدر عدة قوانين:

و على صعيد اخر فقد استضاف الرئيس مجموعة من المواطنين على مائدة الافطار بمقر اقامته و ذلك تلبية لمباردة اطلقتها احدى الصحف و التى تسآلت فيها ماذا سيحدث لو تلقى المواطنون الافطار مع الرئيس و ما هى الاسئلة التى سيعرضونها عليه و هو ما دعى الرئيس الى دعوة عدة مواطنون من حلى الاسمرات و من محافظات مختلفة لتناول وجبة الافطار معه .

و من جهة اخرى فقد عدل السيسى عدة قوانين من تعديل احكام القانون التجارى و كذلك اصدر قانونا بتعديل احكام تنظيم الامتحانات كما اصدر قرارا عفوا رئاسيا عن بعض المحكوم عليهم فى السجون المصرية بمناسبة عيد الفطر و كذلك اعياد ثورة يوليو . كما عقد اجتماعا مع الفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة و وزير الدولة لشئون الانتاج الحربى ناقش فيه متسجدات الوضع الامنى فى البلاد .

اترك رد