الرئيسية » اخبار العالم » إعصار ماريا يضرب الجزر العذراء في أمريكا ومنها جزيرة سانتا كروز ويتجه إلى دومينيكا
إعصار ماريا
يقوم إعصار ماريا بالاتجاه ناحية الجزر العذراء ويضربها بشدة

إعصار ماريا يضرب الجزر العذراء في أمريكا ومنها جزيرة سانتا كروز ويتجه إلى دومينيكا

يضرب إعصار ماريا معظم الجزر العذراء, والذي صرح بشأنه المركز الأمريكي للأعاصير, من خلال تقريره الحديث والأخير, أنه مركز إعصار ماريا سوف يقترب من جزيرة سانتا كروز الواقعة في الجزر العذراء الأمريكية, هذا عبر الساعات القليلة القادمة,.وايضا سوف تصل هذه العاصفة الخاصة بما يسمى إعصار ماريا, إلى بويرتوريكو في وقت بعده بقليل من اليوم الأربعاء الموافق يوم العشرين من شهر سبتمبر الراهن عام 2017م.

جزر سانتا كروز والدمار الشامل بسبب إعصار ماريا الجبار:

وتبعا لأخر الأخبار التي وصلت لدينا عن إعصار ماريا المدمر, قد قال المركز الأمريكي للأعاصير، ان هذا الإعصار المدمر ماريا, أضبح على بعد خمسة واربعين كيلو متر من الجنوب أو من الجنوب الشرقي, للجهة المقابلة له من جزيرة سانتا كروز. والتقرير الموضح لقوة الإعصار ماريا, والمقدم من المركز الأمريكي للأعاصير هو أنه يعد من الفئة الخامسة, وهي تعتبر من أعلى الفئات على مستوى المقياس للأعاصير المسمى سافير- سيمبسون, وهو خاص بقياس سرعة الرياح, والتي سوف تصل سرعتها أي الرياح الخاصة بالإعصار ماريا درجتها القصوى إلى مئتي وثمانين كيلو متر في الساعة.

هذا, ومن جهة أخرى قد تحدث المركز الأمريكي للأعاصير, عن أن مقر إعصار ماريا هو ميامي, وايضا من المتوقع والمحتمل أن يظل إعصار ماريا, هو الإعصارا الأكثر خطورة على مر تاريخ الأعاصير, وهو خطيرا جدا لأنه من الدرجة أربعة أو من الدرجة خمسة, في حين أنه قد يتجه يا إما بالقرب من الجزر العذراء, او بويرتوريكو أو انه سوف يمر من فوقهما فقط ولن يمر داخلهما. هذا الإعصار ماريا المدمر الخطير والذي ضرب معظم جزر تسمى الجزر العذراء في دولة أمريكا وتستعد أمريكا أهبة الإستعداد من أجل مكافحة أضرار هذا الإعصار المدمر القوي إعصار ماريا.

اترك رد