الرئيسية » اخبار العالم » عادل الجبير وموقفه من وزير خارجية قطر في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة
عادل الجبير
موقف عادل الجبير من وزير خارجية قطر في اجتماع هية الامم المتحدة

عادل الجبير وموقفه من وزير خارجية قطر في الدورة 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة

عادل الجبير وزير خارجية السعودية, في اجتماع الدورة الاثنين والسبعين من الجمعية العامة للأمم المتحدة, حيث انه قد التقطت صور للسيد عادل الجبير وهو يقف جنبا إلى جنب مع وزير خارجية قطر, وقد أظهرت مشاهد هذه الصور التي قد التقطت داخل هذا الاجتماع المقام, على هامش أعمال الدورة الاثني والسبعين, من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفيها يظهر وزيري خارجية السعودية: السيد عادل الجبير ووزير خارجية قطر، وهما معا يقفان بجوار بعضهما البعض، ومعهم صحبة كبيرة العدد من وزراء خارجية دول أخرى.

ظهور عادل الجبير بجوار وزير خارجية قطر في مشاهد من اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة:

هنا سوف نجد من مشاهد تلك الصور الملتقطة أن السيد وزير الخارجية السعودي عادل الجبير،يقف جنبا إلى جانب مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وفي أثناء أخذ الصور التذكارية لهذا الاجتماع.

وأيضا يكون ظاهر في هذه الصور, والذي قد تداولتها الكثير من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي خاصة صفحة تويتر، يكون واضحا أن السيد وزير الخارجية التركي: مولود جاويش أوغلو، قد حاول مرارا وتكرارا ان يقوم باستغلال هذه الفرصة وهي بحكم الموقف من وقوفه إلى جانب الوزير القطري. ويجري مصالحة بينهما ولكنها محاولة باءت بالفشل.

هذا وقد يبدو أنه قد قام بدعوة بطريقة دبلوماسية, نظيره القطري إلى أن يقوم بمصافحة الوزير السعودي: عادل الجبير، لكن المحاولة قد باءت بالفشل ولم تنجح بتاتا. وقد كان التقاط تلك الصور التذكارية للاجتماع حادثا في فندق يسمى بالاس, واقع في مدينة نيويورك الأمريكية، وذلك من اجل مناسبة انعقاد هذا الاجتماع, الوزاري الخاص بالشأن السوري، والذي قد شارك فيه وزراء خارجية دول عدة منهم: الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وعدة دول أخرى.

اترك رد