الرئيسية » اخبار التعليم » أسباب إقالة وزير التعليم السعودي أحمد العيسى وإعفاءه من مهام منصبه
إقالة وزير التعليم
إقالة وزير التعليم احمد العيسى بسبب تلك الصورة الحمقاء

أسباب إقالة وزير التعليم السعودي أحمد العيسى وإعفاءه من مهام منصبه

إقالة وزير التعليم السعودي, السيد الدكتور أحمد العيسى بالمملكة العربية السعودية, منذ أول أمس يوم الخميس – الموافق تاريخه يوم واحد و عشرين من شهر سبتمبر الحالي لعام الراهن 2017م – من كافة مهام منصبه ومن وظيفته كوزير للتعليم السعودي, في وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

انتشار خبر إقالة وزير التعليم السعودي بسبب صورة يودا:

حيث أنه قد انتشر الخبر وتداوله الكثيرين عبر الانتر نت, عن إقالة وإعفاء وزير التعليم: دكتور أحمد العيسي؛ منذ ساعات قليلة على جميع مواقع التواصل الإجتماعي من فيس بوك وتويتر… إلخ. ولا يعرف أحد هل هذه الإقالة جاءت على أثر المشكلة الأخيرة, والتي كانت موجودة في أحد المناهج الدراسية لمادة الدراسات الإجتماعية, والتي صدر الكتب المدرسية الخاصة بتلك المادة, وبها صورة داخل الكتاب المدرسي الخاص بالدراسات الإجتماعية, يبدو أنها أثارت غضب الملك فيصل, لأن هذه الصورة تكون له وهو يقوم بإمضاء ميثاق هيئة الأمم المتحدة ويظهر إلى جواره صورة كائن فضائي. أم كان سبب إقالته ليس له صلة بهذا الكائن الفضائي, والصورة المسيئة بل سببه التناقضات الموجودة داخل مناهج الكتب الدراسية. وهل هذا الخبر صحيح أم أنه مجرد إشاعة إنتشرت على شبكة الإنتر نت؟ هيا بنا نتعرف على أصل الخبر وكافة تفاصيله.

تلك قضية قد أثارت الرأي العام في المملكة العربية السعودية, واثارت غضب وسخط الشعب السعودي كله, لأنها جاءت في نظرهم من باب الاستهزاء بالملك فيصل, وهو أي الملك فيصل بن عبد العزيز؛ الذي يثير الرأي العام, داخل أوساط المملكة العربية السعودية, بسبب صورته التي ظهر فيها وإلى جواره ذاك الكائن الفضائي؛ كائن فضائي ظهر في فيلم حرب النجوم كبطل يسمى يودا, هذه الصورة التي قد ظهرت في المقرر الدراسي الخاص بالدراسات الاجتماعية, داخل المملكة العربية السعودية,

اترك رد