الرئيسية » اخبار التعليم » إذاعة عن يوم المعلم العالمي: حيث تقام الإحتفالات في مدارس المملكة إحتفالآ بيوم المعلم
يوم المعلم
يوم المعلم العالمي ووجود اذاعة مدرسية للاحتفال بيوم المعلم العالمي

إذاعة عن يوم المعلم العالمي: حيث تقام الإحتفالات في مدارس المملكة إحتفالآ بيوم المعلم

إذاعة عن يوم المعلم في مناسبة الإحتفال به اليوم الخميس الموافق يوم خمسة من شهر أكتوبر الحالي لعام 2017م, لأن المملكة العربية السعودية يوجد في مدارسها اليوم الخميس إذاعة عن يوم المعلم العالمي, لإن المعلم في كل مكان وكل مدرسة وعلى مرور الزمن, يعتبر هو المؤسس الرئيسي للأجيال القادمة, لذا قمنا أيها القراء الكرام بأن نقدم لكم, إذاعة في المملكة العربية السعودية عن يوم المعلم العالمي.

المعلم هو روح العملية التعليمية وهو مؤسس الأجيال القادمة:

يعتبر المعلم في كل زمان ومكان هو روح العملية التعليمية بأكملها, و هو يعد أيضا لبها وأساسها الأول والأخير أيضا وركنها الركين الحصين . لا يجب أبدا أن ننكر دور المناهج الجيدة والكتب الملونة الجذابة وأيضا المباني النموذجية للتدريس, حيث لها دور في العملية التعليمية فعال, ولكن هذه الأشياء كلها وسواها على الرغم من أهميتها القصوى سوف تأتى بعد أهمية المعلم القادر والمتألق في تقديم العلم لهؤلاء الطلبة, والذي يعلم بعقله وقلبه وسلوكه كيف تتم العملية التعليمية على الطريقة الصحيحة. فأنت أيها المعلمون والمعلمات وأنت تعتبرون القدوة والأسوة لجميع الطلاب والطالبات في المدارس، وأيضا تتسمون بالحكمة والموعظة الحسنة التي تقدمونها لهؤلاء النشء الجدد والجيل الجديد من الشباب.

حيث أنه علينا أن ندرك قيمة المعلم المثالي وأيضا أن نحييه على أعماله الجليلة, فهو اساس العلم والقدوة للطلبة والطالبات من اجل هذا, ومن باب التعبير منا عن جهوده العظيمة في تقدم الأمم وتعليم الأجيال والنشئ كله على يد هذا المعلم أو المعلمة في كل مكان ومدرسة, في هذا اليوم الرائع للتعبير عن القيمة العظمى للمعلم تبجيلا لأفعاله وأعماله الجليلة. والتي يقدمها في العملية التعليمية وتربية النشء الجدد وتوجيههم الى مستقبل البلاد وتقدمها.

اترك رد