الرئيسية » تحقيقات وتقارير » زيارة الملك سلمان لروسيا يتم من خلالها أول صفقة اسلحة بالمليارات
الملك سلمان لروسيا
زيارة الملك سلمان لروسيا وفعاليات التعاون العسكري بينهما

زيارة الملك سلمان لروسيا يتم من خلالها أول صفقة اسلحة بالمليارات

زيارة الملك سلمان لروسيا والتي من الممكن ان تتم فيها اكبر صفقة اسلحة تساوي مليارات من الدولارات الأمريكية, في ندوة اقتصادية هائلة بين المملكة العربية السعودية السعودية ودولة روسيا, هذا حيث قد نقلت صحيفة تسمى كومرسانت,  أن دولة روسيا مع المملكة العربية السعودية ربما قد تبرمان من خلال هذه الزيارة الأولى التي قد قام بها الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى الكرملين، وهي صفقة أسلحة جديدة بقيمة قد تتجاوز ثلاثة من مليارات دولارات الامريكية.

التعاون العسكري والتقني بين المملكة العربية السعودية ودولة روسيا:

هذا حيث قد قالت هذه الصحيفة، إن دولة روسيا قد استعدت لزيارة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود, عن طريق تحضير مجموعة من العقود الجاهزة في مجال التعاون العسكري وايضا المجال التقني، لكي تزيد قيمتها المالية عن الثلاثة مليارات من الدولار  الامريكي.

وعليه سوف تشمل هذه الصفقة العسكرية الجديدة توريد عدد من أقسام من الأنظمة الخاصة بصواريخ مضادة للطائرات من طراز يسمى بـ  S-400 تريومف. ولم يتم التخطيط ليكون هذا التوقيع على عقود من خلال هذه المحادثات بين الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في الكرملين، وذلك اليوم الخميس الخامس من شهر أكتوبر/لعام حالي 2017م وعام هجري 1439هـ، ولكن هذا الاحتمال قد يعتمد مباشرة على نتائج هذا الاجتماع.

حيث قد قالت مصادر هذه الصحيفة انه إذا كانت النتيجة لهذا اللقاء إيجابية فان الوثائق قد يمكن أن توقع من خلال هذا الاجتماع الخاص باللجنة الحكومية الروسية السعودية للتعاون العسكري الفني والتقني في أواخر هذا الشهر الجاري شهر اكتوبر. تشمل هذه الصفقة العسكرية الجديدة توريد عدد من أقسام من الأنظمة الخاصة بصواريخ مضادة للطائرات خاصة طراز معين سوف يورد الى المملكة العربية السعودية.

اترك رد