الرئيسية » اخبار التقنية » منظومة ثاد المضادة للصواريخ حيث توافق واشنطن ووزارة الخارجية الأمريكية على بيعها
منظومة ثاد
توافق ولاية واشنطن الامريكية على بيع نظام ثاد للسعودية

منظومة ثاد المضادة للصواريخ حيث توافق واشنطن ووزارة الخارجية الأمريكية على بيعها

توافق واشنطن على بيع منظومة ثاد التي قد قامت المملكة العربية السعودية؛ هذا حيث قد أعلنت وزارة الدفاع الأميركية المسماة البينتاجون، اليوم الجمعة الموافق يوم ستة من شهر أكتوبر الحالي لعام 2017م، أعلنت أن وزارة الخارجية الأميركية قد وافقت على صفقة هامة يتم فيها بيع منظومة ثاد الدفاعية والتي هي تعتبر مضادة للصواريخ, تخص المملكة العربية السعودية والتي قيمتها الملية تعادل خمسة عشر مليار دولار.

بيع منظومة ثاد المضادة للصواريخ يدعم مصالح سياسية وأمن أمريكي:

من هنا قد قالت وزارة الخارجية الأمريكية؛ في تصريح قد أصدرته عن بيع منظومة ثاد؛ التي هي مضادة للصواريخ, عن أن هذا البيع لنظام ثاد, يقوم بدعم الأمن القومي الأميركي وأيضا يدعم مصالح السياسة الخارجية لأمريكا, وهذا من خلال دعم أمن بلد صديق، وايضا يقوم بدعم الأمن على المدى الطويل الخاص بالمملكة العربية السعودية, وايضا يدعم منطقة الخليج بكاملها في مواجهة اية من التهديدات الإقليمية الأخرى.

حيث قد قالت وزارة الخارجية الامريكية أنها سوف تنصح الكونجرس الامريكي بانه بالنسبة الى امتلاك المملكة العربية السعودية لهذه المنظومة ثاد سوف يؤدي إلى زيادة استقرار الأوضاع في الخليج وايضا يؤدي الى حماية القوات الأميركية ومعها كل حلفائها في المنطقة, والذين قد يواجهون تهديدا من نمطا صاروخيا متناميا. او صواريخ قصيرة المدى.

ومن ثم قد أعلنت الشركة السعودية المختصة بالصناعات العسكرية في المملكة العربية السعودية, تعلن عن توقيع مذكرة بالتفاهم وعقد الشروط العامة مع الشركة, وهي شركة مختصة بتصدير الأسلحة وأيضا المنتجات العسكرية والتي هي تعد تابعة إلى دولة روسيا الاتحادية، وذلك عن طريق توجيه خاص من قبل ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حيث قد وقع الجانبان على هذه الاتفاقيات.

اترك رد