الرئيسية » اخبار التقنية » النرويجي فريتيوف نانسين : من هو؟ ولماذا تحتفل Google جوجل محرك البحث الشهير بذكرى ميلاده
فريتيوف نانسين
لماذا يحتفل محرك البحث جوجل بذكرى فريتيوف نانسين

النرويجي فريتيوف نانسين : من هو؟ ولماذا تحتفل Google جوجل محرك البحث الشهير بذكرى ميلاده

النرويجي فريتيوف نانسين من هو هذا النرويجي؟ وماذا قدم لكي تحتفل به Google أو جوجل محرك البحث الشهير بهذه الشخصية النرويجي فريتيوف نانسين او الاحتفال بذكرى يوم ميلاده؛ هذا المستكشف ويعتبر ايضا الناشط الحقوقي النرويجي فريتيوف نانسين, هذه الذكرى المئة والستة وخمسين لميلاده او  الـ156، لانه قد كان له باع طويل في العمل الإنساني الحقوقي، وخصوصا في مجال المناداة من اجل حقوق اللاجئين، والذين هم المتضررين من النزاعات.

اشتعال ازمة اللاجئين على مستوى العالم ككل:

حيث انه مع اشتداد أزمة اللاجئين في كل مكان واتجاه، حيث قد تحولت إلى أحد اهم القضايا التي تشغل بال العالم اجمعه، وخصوصا وعلى رأسه القارة الأوروبية، وهناك ايضا قضية غرق الأفارقة ومعهم مُسلمي الروهينجا اثناء محاولتهم لان ينجوا بأرواحهم وان يحصلوا على فرصة جديدة للحياة، يقوم محرك البحث الشهير جوجل بالاحتفال بذكرى ميلاد هذه الشخصية الحقوقية.

اليوم هو يعد مناسبة ذكرى ميلاد هذا النرويجي الحقوقي، حيث إن المستكشف النرويجي عمل دائما تحت مسار حكمة معينة مفاداها هو تدمير كل ما يتركه خلفه فلا يستطيع عمل اي شيء سوى التقدم للامام. وهو أي هذا المستكشف النرويجي ينحدر من عائلة مشهورة بالتزامها العملي والأخلاقي، لان والده مُحامي وله باع طويل كنصير لحقوق الفقراء، وايضا قامت والدته بحثه وتشجيعه دائما على ممارسة الرياضة من اجل ان يحافظ على صحته، هذا ان لكلاهما تأثيرا كبيرا على حياته المهنية.

لقد كان نانسين طالبا متفوقا، حيث قد التحق بجامعة أوسلو عام 1881م، وقام بدراسة علم الحيوان، وقد انضم إلى بعثة بحثية انتقلت إلى الساحل الشرقي لـ جرينلاند على متن سفينة تسمى فايكنج، من اجل ملاحظة الدببة وحيوان الفقمة،ومن ثم قد أصدر أول كتاب له يروي فيه تفاصيل الرحلة.

 

اترك رد