الرئيسية » اخبار الرياضة » البرتغال تتأهل الى كاس العالم مونديال روسيا وترسل سويسرا الى الملحق الاوروبي
البرتغال
تتأهل البرتغال الى مونديال روسيا وتسافر سويسرا الى ملحق اوروبا

البرتغال تتأهل الى كاس العالم مونديال روسيا وترسل سويسرا الى الملحق الاوروبي

البرتغال حيث انه قد تأهل منتخب البرتغال الأول الى نهائيات كأس العالم لعام مقبل 2018م, ومونديال روسيا مباشرة لعام 2018م، وقد جاء هذا التغلب بعد نتيجة مباراة اليوم الثلاثاء الموافق يوم عشرة من شهر اكتوبر الحالي لعام 2017م، مع منتخب سويسرا والتي كانت هدفين لصالح منتخب البرتغالي , الى صفر لمنتخب سويسرا أو نتيجة هدفين نظيفين، قد أهلوا البرتغال؛ الى مونديال روسيا عام 2018م, في الجولة العاشرة الأخيرة من فعاليات منافسات المجموعة الثانية للتصفيات النهائية، ولكن قد تأهل منتخب سويسرا الى الملحق الأوروبي.

منتخبات اخرى لعبت في الجولة العاشرة وتأهلت لمونديال روسيا:

حيث قد شهدت أيضًا هذه الجولة – الجولة العاشرة من تصفيات كاس العالم 2018م – فوز منتخب لاتفيا على منتخب أندورا بنتيجة اربعة اهداف نظيفة اي نتيجة ساحقة او 4-0, وأيضا فوز منتخب المجر على منتخب جزر فارو بنتيجة هدف نظيف او هدف الى لا شيء او 1-0. هذا قد سجل الهدفين الخاصين بالمنتخب البرتغالي هما اللاعب يوخان جورو، وهو لاعب المنتخب السويسري، ولكن قد سجل الهدف في نفسه عن طريق الخطأ في مرماه وقد كان في الدقيقة احدى واربعين, واللاعب أندريه سيلفا في الدقيقة سبعة وخمسين.

وقد رفع المنتخب البرتغالي بهذا الفوز رصيده إلى سبعة وعشرين نقطة بعد ان كان رصيده قبل المباراة اربعة وعشرين نقطة وبات في صدارة الترتيب، ومن ثم يتأهل الى المونديال كأول مجموعتة، وهو هكذا يفرق في الأهداف أمام منتخب سويسرا واحد، الذي تجمد رصيده عند سبعة وعشرين نقطة وبات في المركز الثاني، حيث قد تأهل الى الملحق الأوروبي، واصبح واحد من بين أفضل ثمانية منتخبات قد احتلت المركز الثاني.

وبات منتخب البرتغال الفريق التاسع عشر الذي يتأهل للمونديال، بعد روسيا، الدولة المضيفة، والبرازيل وألمانيا وإسبانيا وصربيا وبولندا وإنجلترا وبلجيكا وأيسلندا وفرنسا وإيران واليابان والمكسيك وكوريا الجنوبية والسعودية ونيجيريا وكوستاريكا ومصر.

 

 

اترك رد