الرئيسية » اخبار العالم » ترامب يرفض اتفاقية ايران للنووي ويحاول تقديمها للتعديل في الكونجرس الامريكي
ترامب
يرفض ترامب اتفاقية النووي الايرانية ويحاول تعديلها

ترامب يرفض اتفاقية ايران للنووي ويحاول تقديمها للتعديل في الكونجرس الامريكي

يرفض ترامب رئيس دولة أمريكا؛ أن يقر بأنه بالنسبة الى التزام دولة إيران تجاه الاتفاق النووي؛ هذا الاتفاق النووي التي قد كانت تم توقيعه في عام 2015م، وقام ترامب بوصف هذه الاتفاقية على أنها تعتبر من باب نظام متطرف. وقد قال عنه إنه سوف يحيل الأمر إلى الكونجرس الامريكي، حيث أنه سوف يقوم باستشارة كافة حلفاء الولايات المتحدة الامريكية في امكانية أن يعدل هذا الاتفاق واستطاعة تعديل هذه الاتفاقية.

تهديدات ترامب بغلق كافة طرق طهران العاصمة في الحصول على سلاح نووي:

قام الرئيس ترامب ايضا بتوجيه اتهام الى دولة إيران، وايضا قام بالتشديد على أنه سوف يغلق كافة المسالك والطرق على مدينة طهران العاصمة, والتي تحاول الحصول على السلاح النووي. حيث قد جاء رد الرئيس الإيراني، السيد: حسن روحاني، جاء الرد في خطاب موجه تلفزيوني، فال مؤكدا على هذا الاتفاق النووي, على انه لم توقعه مدينة طهران العاصمة مع الولايات المتحدة وحدها، لذا لا يحق له اي ترامب ان يفعل به ما يشاء او ان يرفضه او ان يعدله.

حيث انه قد أضاف السيد الرئيس الايراني حسن روحاني أن الرئيس الامريكي رونالد ترامب يريد من الكونجرس الامريكي أن يقوم باضاغة بنودا اخرى تعديلية في الاتفاق، حيث انه لا يعرف أنه غير مسموح له بإدخال أية تعديلات على هذا الاتفاق. ولكنه قد قال إن دولة إيران تعتبر هذا الاتفاق النووي بمثابة اتفاقا متعدد الأطراف وهي تلتزم به مادام هناك تأثير لمصالحها وهي لا بد ان تكون مصونة. حيث يرى كافة المراقبون الدوليون أن دولة إيران ملتزمة بكل ما جاء غي هذا الاتفاق من بنود تخص الاتفاق والذي كان ينص على تجميد برنامجها النووي وهي ملتزمة بذلك.

 

اترك رد