الرئيسية » اخبار مصر » محمد فريد حجازي يتولى منصب رئيسا لأركان القوات المسلحة

محمد فريد حجازي يتولى منصب رئيسا لأركان القوات المسلحة

محمد فريد حجازي الذي قد تولى منصب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية؛ هذا حيث انه قد أجرى سيادة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عدة تغييرات داخل قيادات الجيش وذلك في يوم أمس السبت الموافق يوم الثامن والعشرين من شهر اكتوبر الراهن لعام 2017م، إذ قرر ترقية مساعد وزير الدفاع اللواء أركان حرب محمد فريد حجازي لمنصب الفريق وتعيينه رئيساً لأركان حرب القوات المسلحة، خلفاً للفريق محمود حجازي الذي عُين مستشاراً لرئيس الجمهورية للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات.

وشارك رئيس أركان الجيش الجديد في اجتماع أمني مهم أمس رأسه السيسي، خُصص لمناقشة التطورات الأمنية في البلاد والجهود العسكرية والأمنية لملاحقة العناصر التكفيرية في الصحراء الغربية وتأمين الحدود في كل الاتجاهات.

وكان لافتاً جلوس الفريق حجازي إلى جوار وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي، بحضور وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار ورئيس الاستخبارات العامة الوزير خالد فوزي. وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اسم حجازي ضمن حضور الاجتماع الذي عُقد صباح أمس بمنصبه السابق مساعداً لوزير الدفاع. وأدى حجازي اليمين رئيساً لأركان الجيش مساء أمس. وتولى الفريق فريد حجازي رئاسة أركان الجيش الثاني الميداني، الذي تقع شمال سيناء ضمن مناطق اختصاصه، قبل أن يقود الجيش الثاني لعامين بداية من منتصف 2010، ثم انتقل أميناً عاماً لوزارة الدفاع حتى تموز (يوليو) الماضي، قبل أن يُعين مساعداً لوزير الدفاع.

كما تولى الفريق حجازي منصب مساعد الرئيس للتخطيط الاستراتيجي وإدارة الأزمات، وكان مُكلفاً من الرئيس أثناء رئاسته أركان حرب القوات المسلحة بإدارة الملف الليبي، وهو يقود الجهود المصرية لإعادة الاستقرار إلى ليبيا

اترك رد