الرئيسية » صحة وجمال » تبرعات بيل غيتس بقيمة مالية 50 مليون دولار من ثروته لعلاج ألزهايمر
بيل غيتس
بيل غيتس المليادير يتبرع بخمسين مليون دولار لعلاج مرض الزهايمر

تبرعات بيل غيتس بقيمة مالية 50 مليون دولار من ثروته لعلاج ألزهايمر

تبرعات بيل غيتس صاحب شركة ميكروسوفت الامريكية الشهير؛ وهو المعروف بأنه الملياردير الأميركي الشهير بيل غيتس الذي قد أعلن في الفترة الاخيرة؛ على أنه يتبرع بمبلغ قيمته المالية خمسين مليون دولار امريكي, وذلك المبلع مستحق لأجل دعم كل أبحاث علمية جديدة نشأت من اجل علاج مرض ألزهايمر, الذي حير العلماء الان, وهي تعتبر ابحاث في مجال مكافحة هذا المرض – مرض الألزهايمر. وهذا حيث كتب على المدونة الخاصة به؛ انه ينبغي على الجميع دعم العلماء الذين يقدمون العديد من الأفكار لعلاج هذا المرض الخطير ألزهايمر.

استكشاف سبل ابحاث علاجية جديدة لمرض الزهايمر:

بيل غيتس انه قد استثمر هذا المبلغ الذي وصلت قيمته المالية الى خمسين مليون دولار امريكي, قد وضعهم المليادير بيل غيتس في صندوق ديمنشا ديسكوفيري فاند القائم على شراكة بين القطاعين هما: القطاع الخاص والقطاع العام, وذلك من اجل دعم شركات نتعد اشئة تقوم باستكشاف سبل جديدة و أبحاث علاجية جديدة لهذا المرض ألزهايمر. حيث انه قد قال انه نحن في حاجة إلى الكثير من الأفكار التي تتيح لنا وجود أفضل فرص من اجل الشفاء من مرض خطير الا وهو مرض الألزهايمر.

هذا وقد شهد هذا العصر على إبداعات علمية كثيرة, من شأنها أنها تغير الكثير من الأمراض الفتاكة مثل مرض الايدز، إلى مجرد امراض خفيفة مزمنة يتمكن من القضاء عليها وايضا يتمكن من التحكم بها عن طريق تلك الأدوية الجديدة المكتشفة. وقد قال حينها انه على قناعة بأنه يستطيع فعل نفس الأمر عينه علماء العصر أو حتى يمكنهم تقديم أفضل منه مع مرض  الألزهايمر الخطير حاليا ويمكن القضاء عليه بسهولة مع تطور العلم, ومن هنا يمكن القضاء على هذا المرض الزهايمر.

اترك رد