الرئيسية » صحة وجمال » الأرصاد وحماية البيئة وأمانة جدة يخططان لحماية بحيرة السمكة من الوضع الحالي لها
الأرصاد
الارصاد وحماية البيئة وامانة جدة يعقدان اجتماع لحماية بحيرة السمكة

الأرصاد وحماية البيئة وأمانة جدة يخططان لحماية بحيرة السمكة من الوضع الحالي لها

الأرصاد بالتعاون مع حماية البيئة وأمانة جدة يضعان خطة متكاملة لحماية بحيرة السمكة؛ هذا حيث انه قد وضعت الهيئة العامة للأرصاد وايضا لحماية البيئة ومعها أمانة محافظة جدة في المملكة العربية السعودية, وضعم خطة عمل سريعة من اجل معالجة وضع بحيرة السمكة السيء, وبصورة عاجلة تبعا الى الضوابط البيئية المحددة, والتي تصلح لمثل هذه الحالات. وقد جاء وضع هذه الخطة بعد ان قد عقد اجتماع في مقر الهيئة العامة للأرصاد وايضا لحماية البيئة, وهذا الاجتماع كان بين بين رئيس الهيئة الدكتور خليل الثقفي، ومعه أمين محافظة جدة السيد الدكتور هاني أبوراس، وقد كان بحضور فريق مشترك من كلتا الجهتين، من اجل مناقشة وضع البحيرة الان وما حدث له من اضرار.

الأرصاد تعقد اجتماع لجنة لحماية بحيرة السمكة من الضرر الذي لحق بها حاليا:

قد كان من اهداف هذا الاجتماع؛ هو تسهيل التنسيق بين كلتا الجهتين, من اجل الإسراع في المعالجة الفورية السريعة لما هو وضع البحيرة الان, وهذه المعالجة تقوم على منهجية علمية, لكي تحقق امر التخلص الآمن من المياه وايضا الثيام بمعالجتها. ومن ثم يكون هذا الاجتماع عبارة عن استمرار لامر تعزيز التعاون بين هاتين الجهتين في ما يتعلق بشأن حماية البيئة في المحافظة جدة بصفة عام، وفي ما يتعلق بشأن حالة تكون المياه في بحيرة السمكة في أبحر بصورة خاصة.

من الجدير بالذكر انهم في الاجتماع قد نوهوا على خطورة الاقتراب من بحيرة السمكة وايضا خطورة ملامسة مياهها، وهم قد اكدوا أن التنبيه كافي من اجل حماية عامة حتى تتم المعالجة التامة لمياه البحيرة. حتى تقليل التضرر الى اقل حد له بالنسبة الى مياه البحيرة في محافظة جدة في المملكة العربية السعودية.

 

اترك رد