الرئيسية » منوعات » جوجل يحتفي بالذكرى ال82 لميلاد فاروق شوشة
جوجل
فاروق شوشة

جوجل يحتفي بالذكرى ال82 لميلاد فاروق شوشة

الؤوم الثلاثاء 9 من يناير، احتفي محرك البحث العالمي «جوجل»،  بالذكرى الـ82 لميلاد الشاعر المصري الشهير فاروق شوشة. حيث انه منذ عام 1967م وحتى اليوم وعلى مدى أربعين عاما كاملة ظل الشاعر المصري فاروق شوشة يقدم برنامجه الإذاعي الأشهر عبر القنوات المصرية الحكومية «لغتنا الجميلة» . و يهتم ذلك البرنامج الشهير  بمناقشة قضايا اللغة العربية ومشاكلها وكان يقدم  فاروق شوشة من خلال البرناج عدة نماذج شعرية من الشعر القديم أو الحديث يلقيها بصوته وبأدائه المتميز.

من هو فاروق شوشة

وفي اطار ذلك لا يسعنا الا ان نذكر نبذه مختصرة عن حياة الشاعر الكبير فاروق شوشة. حيث ولد «فاروق» في قرية تسمى قرية  الشعراء بمحافظة دمياط بشمال جمهورية مصر  العربية في العام 1936. وكان يجمل موهبة الشعر والالقاء منذ ولادته،  وأتم ايضا  حفظ القرآن الكريم منذ صغر سنه . اكمل فاروق شوشة  دراسته  وتخرج من كلية دار العلوم بجامعة القاهرة في مصر في العام 1956 و قد قدم للدراسة في كلية التربية وتخرج منها  في عام 1957م .

وعمل فاروق شوشة في مجال التربية والتعليم  لمدة عام  واحد في احدى المدارس في مصر، و ذلك قبل أن يبدأ  شوشة مسيرة إذاعية وأدبية طويلة. استمرت لمدة اعوام طويلة،  فقد كان فاروق شوشة  قد التحق بالإذاعة المصرية في  عام 1958 وتدرج بعد التحاقة بالاذاعة  في المناصب هناك  حتى أصبح رئيسا للاذاعة المصرية  في عام 1994 م ، وفي الوقت ذاته  حظي  فاروق شوشة الشاعر المصري الشهير بعضوية مجمع اللغة العربية في القاهرة في مصر  وعمل بمقتضي ذلك  في عدد من اللجان الثقافية التابعة لمجمع اللغة العربية  ورأس بعض هذه اللجان كلجنتي النصوص في الاذاعة والتليفزيون ولجنة المؤلفين والملحنين وكان له شائنا كبيرا في مجمع اللغة العربية.

اترك رد